رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. استعدادات محافظة البحيرة للنهوض بالمنطقة الصناعية وتنميتها

فيتو

أكد اللواء الدكتور المهندس مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، أنه تم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية، لتقديم اعتماد إضافى سيوجه للمنطقة الصناعية بالتنسيق مع بنك التعمير والإنشاء، لإقامة وحدات إسكان تتناسب مع المستثمرين وعائلتهم، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية والخدمات لتتوافق مع المستوى الصناعي المطلوب.


و أشار " هدهود"، إلى أهمية التنمية الصناعية بالمحافظة، وجعل المنطقة الصناعية نواة تجمع سكاني جاذب، لافتًا إلى دراسة أفضل الطرق لربط الطريق الصحراوي بالطريق الزراعي السريع لخدمة المنطقة الصناعية، بتطوير ورفع كفاءة طريق دمنهور – حوش عيسى – أبو المطامير، وجعله طريقا سريعا حرا خاصة حال تنفيذ الكوبرى العلوي أمام مدينة دمنهور أو عن طريق محور التوفيقية.

جاء ذلك خلال لقائه الموسع بعدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال، بحضور المهندسة نادية عبده، نائب المحافظ والجهاز التنفيذي بالمحافظة ورؤساء شركات المياه والصرف والكهرباء والغاز والتليفونات لتذليل أهم المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة الصناعية وسبل النهوض بالمنطقة وتنميتها.

وطالب المحافظ، بضرورة دعم انشاء مصانع مكونات الطاقة الشمسية، داخل المنطقة الصناعية لمواجهة نقص الكهرباء والاعتماد على الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأكد هدهود على ضرورة إعادة هيكلة إدارة المنطقة الصناعية بوادي النطرون وفصلها إداريا عن مجلس المدينة مع توافر العدد الكافي من الإداريين بها .. لتسهيل عمل المستثمرين بالتوازي مع جهود تطوير شبكة الطريق والكهرباء والمياه والصرف الصحى للنهوض بالمنطقة الصناعية وجعلها إحدى القلاع الصناعية بمصر.

وأضاف أنه جارٍ عمل خريطة سياحية للمحافظة، بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة لتسليط الضوء على السياحة الدينية والعلاجية والترفيهية، لإحداث رواج سياحي داخلي، والاستفادة من النشاط الزراعي والصناعي الواعد بوادي النطرون بإقامة صناعات ثقيلة متوسطة وصغيرة .. وتفعيل المشاركة الشعبية عن طريق الاكتتاب الشعبي، مع التوسع في انشاء مصانع الصناعات الغذائية والمصانع المتوسطة لتشكيل المنتجات النهائية وصناعة المواد الإضافية الوسيطة الداخلة في صناعة المواد البتروكيماوية.
الجريدة الرسمية