رئيس التحرير
عصام كامل

تافاريل ينتقد "كاسياس"

كاسياس
كاسياس

أعرب كلاوديو تافاريل حارس مرمى منتخب البرازيل السابق عن اعتقاده بأن الحارس الاسبانى ايكر كاسياس لم يعد في قمة مستواه، مشيرا إلى أن مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ الالمانى هو أحسن حارس مرمى في العالم حاليا.


وكان كاسياس نجم ريال مدريد "31 عاما" قد فقد مكانه كحارس اساسى للفريق لصالح دييجو لوبيز تحت قيادة المدير الفنى البرتغالى السابق جوزيه مورينيو في الموسم الماضى وظل الخيار الثانى للإيطالى كارلو أنشيلوتى في الموسم الحالى حتى الآن.

وعلى النقيض فاز نوير بالثلاثية مع النادي البافارى الموسم الماضى بعد الفوز بالدوري والكأس المحليين ودوري الابطال الأوربي ودعم موقفه كحارس اساسى للنادي منذ انضمامه من شالكه عام 2009.

وقال تافاريل في حديث مع صحيفة بيلد الالمانية "بالنسبة لى فإن نوير هو افضل حارس مرمى حاليا في العالم، وكاسياس لم يعد في قمة المستوى بينما مازال نوير أمامه فرص لتطوير مستواه".

وأضاف "الأسلوب الذي يلعب به كحارس مرمى وتقنياته غير عادية، والأمر لايقتصر على الاستحواذ على الكرة ولكن أساسا كيفية تصديه وإمساكه بالتسديدات".

وذكر تافاريل أن حارسا مثل "اوليفر كان" لم يكن يملك مطلقا هذا الأسلوب في الأداء ورغم أن "اوليفر كان" يعد حارسا عظيما إلا أن المانيا كانت تملك حراسا افضل منه".وأشار إلى أن نوير بالتأكيد كحارس افضل من "كان".

يذكر أن نوير "27 عاما" حافظ على شباكه نظيفة طوال 18 مباراة في 31 مباراة شارك فيها في صفوف فريقه في الدوري الألمانى "بوندسليجا" في الموسم الماضى.
الجريدة الرسمية