رئيس التحرير
عصام كامل

الأهرامات تجبر السائحين الأمريكيين على عصيان أوامر البيت الأبيض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن انخفاض أسعار الفنادق والمطاعم في مصر لما يقارب نصف السعر بسبب أحداث ما بعد 3 يوليو الماضى جعل المسافرين السائحين في الولايات المتحدة ودول أخرى يتحدون التحذيرات الرسمية من الإدارة الأمريكية وحكومات الدول الأخرى ويسافرون إلى مصر الغنية بالكنوز السياحية من آثار فرعونية وإسلامية.


ونقلت الصحيفة عن هيل الأسترالية التي كانت تزور المتحف المصري، أنها لم تكن تواكب الأحداث عن مصر ولكنها سمعت عن سفك الدماء، ولم يهمها الأمر وحجزت وجاءت إلى القاهرة مع صديقا لها وتستمتع بتواجدها في مصر

واستعرضت الصحيفة مدي تأثير العمالة بالهرم والمناطق السياحية الأخري بضرب السياحة الأيام الماضية ومدي احتياجهم للعمل ليوفر لهم مصدر رزق يقدروا أن يعيشوا من خلاله.

وقالت الصحيفة: في ظل الأزمة المصرية تبقي الأهرامات هادئة، وتطلق العنان لعشرات السياح الصينيين الذين دخلوا نحو الهرم بكامياراتهم والتف حولهم البائعون.

و أضافت الصحيفة أن مصر من اشهر البلدان السياحية ولكن الأحداث الأخيرة ضرت بها وخاصة في أغسططس الماضي، وتراجعت السياحة وألغت العديد من الشركات السياحية حجوزات السفر بسبب المشاكل التي هيمنت على مصر مدي الشهرين الماضيين.

وأكدت الصحيفة أنه لم يكن يتوقع أحد أن تعود حشود السائحين مرة أخرى في الوقت القريب ولكن هدوء الأهرامات جذب السياح إليها من جديد، فهناك نرى تجمع العائلات البريطانية والعرب والمرأة الصومالية متواجدة بشكل ملفت بالأهرامات تلتقط الصور.

وأوضحت الصحيفة أن الأحداث التي شهدتها مصر منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي جعلها تتراجع عن منسوبها الطبيعي مشيرة إلى أن عدد الوافدين إلى المطار انخفض في منتصف شهر أغسطس، بنسبة أكثر من 40 % بعد فض الجيش مخيمات اعتصامات المحتجين لأنصار الإخوان.

الجريدة الرسمية