رئيس التحرير
عصام كامل

«أردوغان ميكس.. كل حاجة والعكس».. يتضامن مع معتصمى «رابعة» ويقتل الشباب بـ«اسطنبول».. هاجم «شيخ الأزهر» وبلاده تحتضن آلاف «الشواذ».. يسقط خصومه بـ

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

بات رئيس الوزراء التركي «رجب طيب أردوغان»، بلا منازع «رجل التناقضات» لم يعد فيه شىء مستور، فسقطات هذا «الأردوغان» لا تزال مستمرة، ويوما بعد الآخر يتعرى مدعي «الخلافة الإسلامية»، لتتساقط على يده أوراق شجرة «الحلم العثماني»، ليثبت للجميع أن أصحاب«النهضة» يتبنون سياسة «كل حاجة والعكس».


فرئيس الوزراء التركي "الإسلامي"، لم يتورع في أن يسرب أفلاما إباحية لخصومه للاحتفاظ بمقعده في حكم تركيا، وقبل أيام من الانتخابات التشريعية التركية في 12 يونيو 2011، قام بتسريب أفلام سرية إباحية تم تداولها على موقع "يوتيوب"، ما كان له تأثير كبير في استمرار حزب "العدالة والتنمية" المعروف بميوله الإسلامية في الحكم، واستمرار رئيسه رجب طيب أردوغان الملقب في بعض دوائر الإعلام بـ"السلطان طيب الأول"، كناية عن دولة الخلافة العثمانية التي يحن إليها الإسلاميون الأتراك في مواجهاتهم مع التيارات العلمانية والقومية.

وأطاحت هذه الأفلام الإباحية بعدد من قيادات حزب "الحركة القومية"، ثاني أكبر حزب معارض، ولم تمر تلك الواقعة دون اتهام العلمانيين والجمهوريين لأنصار "السلطان طيب الأول" بتدبيرها، حتى لا يتجاوز ذلك الحزب نسبة الحسم (10%) لدخول البرلمان، ومن ثم يحصل الحزب الحاكم على نسبة كبيرة تؤهله لتغيير الدستور العلماني، وإلغاء مبادئ العلمانية التي وضعها كمال أتاتورك، وهو ما حدث.

وفي الوقت الذي خرج فيه أردوغان مشيرا بأصابعه الأربعة، في إشارة إلى تضامنه مع معتصمي «رابعة العدوية»، وشن حرب ضارية ضد جيش وشعب مصر بعد عزل محمد مرسي، ظهرت مخالب هذا الشيطان «المتأسلم» في ميدان تقسيم باسطنبول بعد وفاة وإصابة العشرات خلال مظاهرات شهدتها الأيام القليلة الماضية، وكان آخر الضحايا شاب في الـ22 من عمره متأثرا بإصابة في رأسه جراء إطلاق قنبلة يدوية مسيلة للدموع، وكان ضمن مجموعة متظاهرين في أنطاكيا تجمعوا إحياءً لذكرى أحد ضحايا الاحتجاجات ضد الحكومة التركية في يونيو الماضي.

وبينما تجرأ «أردوغان» على شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قائلًا: "إن التاريخ سيلعن الرجال أمثاله كما لعن التاريخ علماء أشباهه في تركيا من قبل"، رد عدد من نشطاء «فيس بوك» عمليا على «أردوغان» من خلال نشرهم لموضوع نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن افتتاح فندق للعراة في تركيا بالصور.

فندق" أدبيرن جولمر"، للعراة افتتح في عهد أردوغان عام 2010، بقرار من السلطات المحلية في شبه جزيرة داتكا التركية الواقعة ساحل البحر الأسود، ويعد أول فندق للعراة، الفندق يتكون من 64 غرفة.

صاحب الفندق هو أحمد كوسار، أحد كبار المستثمرين في قطاع السياحة بتركيا، الذي يتطلع باستمرار إلى فتح منتجعات من هذا القبيل والاستثمار في هذا المجال، تُقدر قيمة معاملاته بـ20 مليار دولار، والعديد من زبائنه من الأوربيين المهتمين "بسياحة العري".

ويمتد الأمر نفسه إلى أن «اسطنبول» التركية؛ مزيج من الشرق والغرب، حيث يبلغ عددها سكانها 12 مليونا وتعد اسطنبول عاصمة مثليي الجنس في تركيا.

وتوفر تركيا البيئة الجيدة لمثليي الجنس حيث توفر لهم النوادي والمواقع الإلكترونية لتسهيل التعارف على بعضهم وكيف يمكن أن يلتقوا ومن هذه المواقع "turkeygayguide، gaystarnews، gaysofturkey"، وتعمل بعض المنظمات للدفاع عنهم ومنحهم الحقوق مثل الأشخاص العاديين مثل جمعية "اسطنبول لجبتت"، وتقام حفلات خاصة لمثليي الجنس والشواذ وشاركت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي في إحياء حفل لهم في عام 2012.

وفي يوم 30 يونيو؛ نظم مثليو الجنس الأتراك مثيرة تحت عنوان: "مسيرة الفخر الداعية لوحدة مثليي ومثليات الجنس وثنائي الجنس والمتحولين جنسيًا"، التي أقيمت في اسطنبول للسنة الحادية عشرة على التوالي وجذبت حشودًا قياسية.

وأقّرت الجهات المنظمة للمسيرة وجود 4000 شخص في شارع الاستقلال في مدينة اسطنبول لدعم مثليي ومثليات الجنس والمتحولين جنسيًا وثنائي الجنس في مسيرة الفخر؛ وأوضحوا أن المشاركة تضاعفت مقارنة بالعام الماضي وتركت بصمة في تاريخ الحدث؛ ولكنّ التقديرات تختلف إذ أفادت بعض وسائل الإعلام أنّ عدد المشاركين وصل إلى نحو 100 ألف شخص.

كانت واقعة مهاجمة شيخ الأزهر، بمثابة القشة التي قسمت صورة أوردغان في الشارع العربي والمصري، فرئيس الوزراء التركي تجاهل آنذاك كل ما تشهده بلاده من أعمال دعارة «منظمة» وتحت حماية حكومته، وتفرغ لمهاجمة واحد من أفضل علماء المسلمين في العالم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

فتركيا التي تحكمها الآن حكومة إسلامية برئاسة «أردوغان»، قننت الدعارة منذ أن أسس «أتاتورك» الجمهورية الحديثة عام 1923، حيث حصلت نحو ثلاثة آلاف سيدة على «ترخيص» لممارسة أعمال الدعارة تحت راية القانون، كما أن بيوت الدعارة في تركيا خاضعة للوائح، ومعظم من يشتغلن بالدعارة من النساء التركيات يخفين مهنتهن عن أصدقائهن وأقاربهن.
الجريدة الرسمية