رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. منتخبات ألمانيا وإيطاليا وهولندا على بعد خطوة من مونديال البرازيل

جانب من مبارة سابقة
جانب من مبارة سابقة

تنطلق اليوم مباريات الجولة التاسعة من تصفيات قارة أوربا المؤهلة لمونديال كأس العالم بالبرازيل 2014 حيث ينتظر منتخبات ألمانيا وإيطاليا وهولندا حسم تأهلهم بصفة رسمية لنهائيات المونديال في حالة فوزهم في هذه الجولة.

ففي المجموعة الثانية يستقبل المنتخب الإيطالي منتخب التشيك بمدينة تورينو الإيطالي وعينه على تحقيق الفوز لحسم تأهله لمونديال البرازيل بشكل رسمي حيث يحتل منتخب الأتزوري صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة بينما يحتل منتخب بلغاريا المركز الثاني برصيد 10 نقاط والتشيك ثالثا برصيد 9 نقاط وبالرصيد نفسه يأتي منتخبان أرمينيا والدنمارك.

وينتظر المنتخب الألماني حسم تأهله هو الآخر للبرازيل عندما يلتقي مع متزيل المجموعة الثالثة منتخب جزر الفارو في لقاء سهل لنجوم المانشفت الذي قد يتأهلوا مباشرة قبل خوض اللقاء في حالة خسر منتخب السويد مطارده في المجموعة أمام منتخب كازاخستان حيث تحتل ألمانيا صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة فيما تحتل السويد المركز الثاني برصيد 14 نقطة قبل جولتين من نهاية التصفيات.

ويلتقي المنتخب الهولندي متصدر المجموعة الرابعة برصيد 19 نقطة مع منتخب اندورا في لقاء يكفي منتخب هولندا الفوز فقط للتأهل لنهائيات كأس العالم عن المجموعة التي تضم أيضا كلا من رومانيا 13 نقطة و11 نقطة للمجر و10 نقاط لتركيا و7 نقاط لاستونيا.

وفي باقي مباريات الجولة يلتقي منتخب النرويج مع سويسرا وجورجيا مغ فنلندا ومالطة مع بلغاريا وسلوفاكيا مع البوسنة ولوكسمبورج مع أيرلندا الشمالية والمجر مع استونيا كما يلتقي منتخب إنجلترا مع أوكرانيا وصربيا مع ويلز.
الجريدة الرسمية