رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية السودانية تؤكد نجاح المنتديات الاقتصادية بالدول الأوربية

 وزير خارجية السودان
وزير خارجية السودان علي كرتي

أكد وزير خارجية السودان علي كرتي نجاح المنتديات الاقتصادية التي يتم تنظيمها في عدد من الدول الأوربية.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الخارجية السوادني في الاجتماع التحضيري للمنتدى الاقتصادي الاستثماري السوداني الإيطالي، الذي عقد اليوم الإثنين بالخرطوم، والذي تستضيفه العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر القادم. 

وقال كرتي: إن نجاح فعاليات المنتديات الاقتصادية بالدول الأوربية انعكس من خلال زيارات وفود الدول، التي زارت السودان خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن المنتدى "السوداني الإيطالي" يأتي امتدادا للمنتديات السابقة الناجحة التي عقدت في كل من "هولندا، والنمسا، وألمانيا، وأسبانيا"، والتي اتسمت بشكل واضح في الدفع بالعلاقات الاقتصادية بين السودان وتلك الدول وكافة دول القارة الأوربية.

واستعرض عدد من المتحدثين المشاكل التي تعترض المستثمرين بالسودان والمتمثلة في تسهيل الضمانات المصرفية وتبسيط الإجراءات، وطالب المتحدثون بضرورة عرض إمكانيات السودان المختلفة من الموارد المتنوعة والخاصة بالزراعة والتعدين والسياحة.

كما تناول عدد من مندوبي الأمم المتحدة - خلال اللقاء - دور منظمات الأمم المتحدة في دعم المشاريع التنموية في السودان، خاصة في مجال زيادة الإنتاج الزراعي وتطوير الصناعات التحويلية، وأشاروا إلى مساهماتهم في تدريب الكوادر في عدد من المجالات التي تسهم في تطوير ودفع العمل الاقتصادي بالسودان.
الجريدة الرسمية