رئيس التحرير
عصام كامل

مسئولون فلسطينيون يطالبون حزب الله بتخفيف إجراءات الأمن بمخيم برج البراجنة

مخيم برج البراجنة
مخيم برج البراجنة

طلب مسئولون فلسطينيون في قيادة الأمن الوطني الفلسطيني بلبنان من حزب الله، تخفيف الإجراءات الأمنية حول مخيم برج البراجنة جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت، بعد حادثة مساء الأمس التي قتل خلالها شاب فلسطيني في اشتباك مع مقاتلين لحزب الله، بعد أن رفض الشبان الفلسطينيون تفتيش موكب الزفاف.


وجاء هذا الطلب خلال اجتماع عقده مسئولون في "حزب الله" ونظرائهم في قيادة الأمن الوطني الفلسطيني اليوم، لتطويق نتائج حادثة الأمس، وقد مثل الحزب في هذا الاجتماع النائب السابق حسن حب الله بوصفه المسئول عن الملف الفلسطيني على الساحة اللبنانية، في حين شارك عن الجانب الفلسطيني قائد الأمن الوطني اللواء صبحي أبو عرب.

وأفاد مسئولون فلسطينيون بأن مسئولي حزب الله أبدوا تجاوبا مع هذا المطلب، كما تجاوبوا مع مسألة تسليم قاتل المواطن الفلسطيني محمد السمراوي إلى الدولة اللبنانية".

إلى ذلك، أفادت مصادر فلسطينية داخل مخيم برج البراجنة إلى أنّ أهل القتيل الفلسطيني محمد السمراوي، وبعدما كانوا يرفضون دفنه قبل تسليم قاتله إلى السلطات اللبنانية، عادوا فوافقوا على دفن إبنهم عصر اليوم إثر تبلغهم من اللواء صبحي أبو عرب تجاوب "حزب الله" مع الموضوع.

كان الاشتباك قد أدى إلى مقتل الشاب الفلسطيني وإصابة خمسة آخرين، فيما أفادت أنباء بسقوط جريحين كذلك من عناصر "حزب الله" مساء أمس برصاص شبان من المخيم ردا على مقتل السمرواي، بعد أن أطلقوا النار على الجهة المقابلة للمخيم حيث ينتشر عناصر "حزب الله" فأصيب إثنان منهم بجروح طفيفة".
الجريدة الرسمية