رئيس التحرير
عصام كامل

نائب سلفى يدافع عن زواج القاصرات بـ"الأعلى للثقافة"

جانب من الجلسة الإفتتاحية
جانب من الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر

سادت حالة من الهرج اليوم خلال مؤتمر"التعليم والمرأة والمواطنة" بالمجلس الأعلى للثقافة؛ إثر مداخلة من النائب السلفى "حسن عمر"، وكيل لجنة التعليم بمجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بالبحيرة.


وكان من المفترض أن يعلق النائب على مشكلة التعليم، إلا أنه أخذ يدافع عن صحيح البخارى ويتحدث عن كتب السنة والحديث كرد على كلمة عابرة من رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار؛ تحدث فيها عن أن السيدة عائشة لم تتزوج وهى صغيرة وأن ذلك يدحض دعاوى تزويج الأطفال وحرمانهم من الحق فى التعليم.
 
واتهم الحضور النائب بأنه لا يستخدم طريقة علمية فى الرد؛ وأن مداخلته لم تكن سوى مجموعة من الحكم والمواعظ التى لا تغنى ولا تسمن من جوع .

وأبدت إحدى الحاضرات تعجبها من نائب بمجلس الشورى الذى يدافع عن حديث ضعيف فى صحيح البخارى؛ واضطر الدكتور أحمد زايد مدير الندوة إلى فض الجلسة الافتتاحية تلافياً لغضب الحضور.

وعبر الدكتور محمد الطيب أحد المتحدثين بالندوة عن اندهاشه الشديد من أن موجه رياضيات بوزارة التربية والتعليم هو الذى يحمل على عاتقه مهمة تطوير التعليم فى مصر الآن، متسائلاً: "هل عقمت مصر عن إخراج عالم أو أستاذ جامعى أو أكاديمى يحمل تلك المهمة".

الجريدة الرسمية