رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمنى يستعرض مع رئيس وزراء الصومال العلاقات الثنائية

الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

أكد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي أن اليمن والصومال أمامهما الكثير من التحديات والصعوبات في إطار عملية التحول التي تشهدها البلدان، فضلا عن التحديات الاقتصادية والأمنية. 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمنى اليوم بدار الرئاسة بصنعاء مع عبدي فارح شردون رئيس وزراء الصومال والوفد المرافق له الذي يزور اليمن لبحث مجالات التعاون وأوجه العلاقات الأخويه بين البلدين.

واستعرض الرئيس اليمنى التطورات التي تشهدها بلاده اليوم من خلال عملية التغيير السلمي التي توافق عليها أبناء الشعب اليمني ترجمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وما قطعته من أشواط كبيرة ومهمة في هذا الإطار وصولا إلى عملية الحوار الوطني الشامل الذي يشارف اليوم على إنهاء أعماله وانطلاق مخرجاته التي يعول عليها أبناء الشعب في رسم ملامح مستقبل اليمن الجديد.

وأشار الرئيس اليمنى إلى ضرورة استفادة الصومال الشقيق من الظروف الحالية المتاحة لتحقيق السلام والوئام في الصومال خصوصا وأن هناك اهتماما دوليا جادا لمعالجة أوضاع الصومال والذي يتطلب معه التعاون الكامل من أبناء الصومال بكل شرائحه واتجاهاته من أجل صياغة عهد جديد يحقق الأمن والسلام والتطور والازدهار بعد عقود من الحروب والدمار وما خلفته من مآس.

ومن جانبه، عبر رئيس الوزراء الصومالي عن سروره البالغ لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها والوفد المرافق منذ وصولهم إلى اليمن والذي يؤكد متانة العلاقة وروابطها التاريخية بين البلدين الشقيقين. 

الجريدة الرسمية