رئيس التحرير
عصام كامل

"الببلاوي" يستعرض جهود حكومته لتوفير السلع الأساسية

الدكتور حازم الببلاوى
الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء

عقدت المجموعة الاقتصادية اجتماعًا، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، ووزراء السياحة والكهرباء والزراعة والتجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط والمالية والإسكان.


واستعرض الببلاوي، الجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير السلع الأساسية، وتأمين الاحتياطيات اللازمة من الوقود والمواد التموينية لضمان وصول الخدمات والسلع إلى المواطنين، خاصة وأن الحكومة قامت بتخفيض أسعار السلع التموينية الرئيسية من خلال المنافذ المملوكة للدولة بنسب تتراوح بين 10 و15 %

كما ناقش الببلاوي، في اجتماعه، التقدم المحرز على صعيد تنفيذ الحزمة الأولى في برنامج تحفيز الاقتصاد التي تبلغ قيمتها 22 مليار جنيه، وهى الحزمة التي أعلنت عنها الحكومة منذ أسبوعين.

وتم الاتفاق على إعطاء توجيهات فورية إلى الجهات المعنية من أجل زيادة معدلات التنفيذ خلال الفترة القادمة، لتعويض الفترة الماضية التي أثرت فيها الأحداث السياسية بالسلب على معدلات التنفيذ.

وفي سياق متصل بحث الببلاوي، الترتيبات الخاصة بالاجتماعات المقرر عقدها غدًا الثلاثاء، مع وفد دولة الإمارات العربية الشقيقة، وهى الاجتماعات التي سوف يجرى خلالها الاتفاق على برنامج زمنى لتنفيذ حزمة البرامج التنموية والمشروعات التي سوف يتم تنفيذها بالتعاون مع الإمارات الشقيقة، في المجالات التي تم الاتفاق عليها خلال الزيارات السابقة للوفد.

كما أنه سيتم إعطاء الأولوية للمشروعات التي تمس حياة المواطنين في مجالات الصحة والنقل والتعليم، فضلًا عن مشروعات الطاقة.
الجريدة الرسمية