رئيس التحرير
عصام كامل

محيي الدين لـ"سلماوي": الأكثر تخلفا من يستقي معلوماته من آخرين

الدكتور محمد محيي
الدكتور محمد محيي الدين نائب رئيس حزب غد الثورة

قال الدكتور محمد محيي الدين نائب رئيس حزب غد الثورة: إن الحزب يتمنى لعمرو موسى التوفيق في مهمته كرئيس للجنة الخمسين رغم ما لديه من تحفظات على اللجنة من ناحية تشكيلها الذي مال بقوة لصالح فصيل سياسي واستبعد بالتبعية الكثير من القوى والشخصيات الوطنية من التمثيل فيها.


وأكد محيي الدين خلال تصريحات له اليوم، أن الأهم تعديل ما يحتاج للتعديل فقط وهو قرابة عشرين مادة فقط، ناصحا اللجنة بألا تظن أنها جاءت لتضع دستورا جديدا، لأن خارطة الطريق والإعلان الدستوري ومن قالوا لهذا الدستور نعم في الاستفتاء لم يطلبوا تغييره بل تعديله وفقط، كما أن اللجنة ليست معبرة عن عموم الشعب لتضع دستورا جديدا، ومدة الشهرين المتاحة لا تكفي إلا لمراجعة دستور 2012 وإجراء التعديل اللازم عليه.

وحول قول المتحدث باسم لجنة الخمسين الكاتب محمد سلماوي إن دستور 2012 هو الأكثر تخلفا بين الدساتير المصرية، قال محيي الدين: إن هذه إهانة للملايين التي قالت نعم لهذا الدستور ولأعضاء الجمعية التأسيسية التي وضعته وهو واحد منهم.

وأضاف محيي الدين أن الأكثر تخلفا هو عضو بلجنة لتعديل دستور لم يقرأه أصلا واستقى معلوماته من آخرين، وأضاف محيي الدين أن مسئولية هذا الأمر تقع على عاتق من اختار هؤلاء الذين يظنون حتى من قبل أن يبدءوا عملهم أنهم أوصياء على الشعب.
الجريدة الرسمية
عاجل