رئيس التحرير
عصام كامل

نجاح العملية 255 لزراعة الكبد بجامعة المنصورة

جامعة المنصورة -
جامعة المنصورة - أرشيفية

أعلنت جامعة المنصورة اليوم الإثنين عن نجاح إجراء عملية لزراعة الكبد للحالة رقم 255 بوحدة زراعة الكبد بمستشفى الجهاز الهضمى لجامعة المنصورة.

وقال الدكتور جمال العبيدى، مدير المستشفى: على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد إلا أن مركز زراعة الكبد لم يتوقف عن إجراء عمليات الزرع. 

وأضاف أن المركز يقوم حاليا بتدريب شباب وكبار الأطباء المصريين والعرب والأجانب على مهارات جراحة الجهاز الهضمى بمركز تدريب الأطباء الجديد بالمركز.

وتابع: وتم افتتاح وتشغيل غرفة جديدة لمناظير القنوات المرارية تستوعب 10 حالات في اليوم الواحد للحد من قوائم الانتظار لحالات المناظير، تم تجهيزها بجهاز خاص لتصوير القنوات المرارية بتبرع من جمعية رجال الأعمال.

وأكد العبيدى أنه يتم حاليا تحديث وتطوير قسم التعقيم بالمركز بأحدث الأجهزة واستخدام أحدث الأساليب لضمان عدم نقل العدوى للمرضى بالمركز وكذلك تحديث المطبخ طبقا للمواصفات العالمية فضلا عن عمل هيكل تنظيمى جديد للعاملين بالمركز لتحويل الأقسام إلى إدارات يتم تدعيمها بكل التخصصات من الجامعة لسد العجز والاستفادة من الخبرات المتراكمة من العاملين بالجامعة. 

وناشد العبيدى رجال الأعمال والجمعيات الأهلية والخيرية بتدعيم المركز من خلال التبرعات المادية والمساعدة في تحديث المنظومة الطبية داخل المركز لتقديم أفضل خدمة طبية لمرضى الكبد والجهاز الهضمى.
الجريدة الرسمية