رئيس التحرير
عصام كامل

نجاة قيادى باللجان الشعبية من محاولة اغتيال بعد زرع عبوة ناسفة بمدينة "لودر" باليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجا أحمد محمد عوض مجهش، القيادي في اللجان الشعبية الداعمة للقوات المسلحة اليمنية في حربها ضد الإرهاب اليوم الإثنين، من محاولة اغتيال بعد زرع عبوة ناسفة في سيارته قبل قليل في مدينة "لودر" كبرى مدن محافظة أبين جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري يمنى - في تصريح له اليوم - إنه وفقا للتقارير الأولية حول الحادث فإن خبراء المفرقعات أكدوا أنه تم زرع القنبلة في سيارة أحمد مجهش وانفجرت وهي خالية عقب توجه شقيق أحمد مجهش لشراء "القات" في السوق العامة للمدينة.

يأتي هذا الانفجار، عقب عدة محاولات من عناصر تنظيم القاعدة للنيل من أعضاء في اللجان الشعبية عقب مطاردة اللجان للعناصر في محافظة أبين وتحرير المنطقة من القاعدة بعد سيطرتها على كبرى مدن المحافظة لمدة عام كامل أسفرت عن تدمير زنجبار وما جاورها.

كما يأتى الحادث بعد مرور أقل من 5 ساعات من انفجار عبوتين ناسفتين صباح اليوم، حيث انفجرت عبوة ناسفة في جولة النصر بمدينة سعوان وأخرى أمام الأكاديمية العسكرية على طريق مطار صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء.

وذكر المصدر، أن الانفجارين استهدفا حافلتين للقوات الجوية والدفاع الجوي، مؤكدا أن الانفجارين لم يسفرا عن أية خسائر في الأرواح وأن الأضرار اقتصرت على سيارات المواطنين، لافتا النظر إلى أن العبوة الناسفة زرعت جوار شجرة على الرصيف في شارع النصر ما أدى إلى أضرار بسيارة نقل صغيرة تابعة لمواطن.

وتشهد مناطق مختلفة في اليمن حالة انفلات أمني شديدة بالتزامن مع استمرار جلسات "مؤتمر الحوار الوطني الشامل"، الذي انطلق يوم 18 مارس الماضي، ومن المقرر استمراره على مدى 6 أشهر؛ لمناقشة قضايا رئيسية تتعلق بالعدالة الانتقالية والحريات والقضية الجنوبية، وغيرهما.

ويعتبر اليمن من أكثر الدول التي ينتشر فيها السلاح بين القبائل التي تمتلك مختلف أنواع الأسلحة، إذ تنتشر نحو 60 مليون قطعة سلاح، بحسب إحصائيات رسمية حديثة.
الجريدة الرسمية