رئيس التحرير
عصام كامل

"التايم": تحذر واشنطن من استخدام القنابل العنقودية في حربها ضد سوريا

جانب من أعمال العنف
جانب من أعمال العنف فى سوريا- أرشيفية

حذرت مجلة التايم الأمريكية من استخدام القنابل العنقودية في الحرب السورية، ودعا ائتلاف الذخائر العنقويدة، المجتمع الدولي بعدم سماح استخدام الولايات المتحدة لمثل هذه الذخائر في هجومها المرتقب ضد سوريا.


وأشارت الصحيفة إلى أن الاهتمام الآن منصب حول الأسلحة الكيميائية ويغفلون عن خطورة استخدام القنبال العنقودية ومدي خطورتها، ومن غير المنطقي أن تستخدم واشنطن أسلحة محرمة دولية في حربها ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد على استخدامه السلاح الكيماوي وهي تأتي لتستخدم القنبال العنفودية في هجومها ضد الأسد.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة من الدول القليلة التي استخدمت القنابل العنقويدة في حروبها ودعت سارة بلاكمور مديرة حملة المجتمع المدني الدولي إلى عدم استخدام القنبال العنقودية في الحرب المرتقبة ضد سوريا وحذرت أمريكا من استخدام أسلحة محظورة دوليا في حربها لأنه من غير المنطقي تحارب نظام لاستخدام الأسلحة الكيميائية وتتجه هي لاستخدام أسلحة محظورة دوليا.

وأوضحت الصحيفة مدي خطورة القنابل العنقودية فالقنبلة الواحدة تنقسم إلى عشرات من المتفجرات المتفرقة، التي تتحول في حال عدم انفجارها إلى حقل ألغام لفترة طويلة بعد الهجوم.
الجريدة الرسمية