رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة أمريكية: طبيب "بن لادن" يقود الإرهابيين في سيناء

الارهاب فى سيناء
الارهاب فى سيناء - أرشيفية

اتهمت مجلة "أتلاس شرجس" الأمريكية سياسة الرئيس باراك أوباما تجاه مصر بأنها سياسة مؤيدة للإسلاميين المتشددين.

ووصفت الصحيفة سياسة أوباما الخارجية بالسم الذي يضع في الفاكهة ويقدمه أوباما لحلفائه، بعد الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في ثورة 25 يناير عام 2011.


وأشارت الصحيفة إلى تدهور الوضع الأمني في سيناء منذ سقوط مبارك، وانتشار الجهاديين بها مثل الوضع في سوريا، ما يهدد اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل التي عقدت عام 1979 على أساس أن مصر ستحافظ على أمن سيناء ووجود تنظيم القاعدة في سيناء هو انتهاك لمعاهدة السلام وستضطر إسرائيل لاستعادة سيناء مرة أخري.

ونشرت فوكس نيوز تقارير أفادت بأن الطبيب الشخصي السابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يعتقد أنه يقود الجهاديين المتمردين في شبه جزيرة سيناء.

وأفادت العديد من التقارير من الصحافة المصرية أن رمزي موافي يقود مجموعة مسئولة عن الهجمات في شبه جزيرة سيناء التي ينعدم فيها القانون على مدي العاميين الماضيين.

وذكرت تقارير أن موافي الذي يعتقد أن يكون أيضا خبيرا في المتفجرات،شوهد في سيناء في أغسطس 2011 يقوم بتدريب عسكري إلى عدد من الناس.

ويعتقد أن موافي عمل أيضا في الأسلحة الكيميائية لتنظيم القاعدة ومتورط في احداث يناير 2011 بهروب الرئيس المصري السابق محمد مرسي وكبار القادة من جماعته من السجون المصرية أثناء الثورة التي أطاحة بمبارك.
الجريدة الرسمية