رئيس التحرير
عصام كامل

التشييد والبناء: تمويل الإمارات للمشروعات المصرية خطوة غير كافية

 المهندس محمد عجلان
المهندس محمد عجلان

أكد المهندس محمد عجلان، رئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية المصرية لشباب الأعمال على أن تمويل الإمارات لعدد من المشروعات الجديدة في مصر خطوة جيدة لتحريك قطاع البناء والتشييد، ولكنها ليست كافية ويجب أن تتبعها خطوات أخرى أبزرها ضخ استثمارات جديدة بالسوق.

وقال عجلان في تصريحات خاصة لـ " فيتو "، إن التعاون مع الإمارات والدول العربية للخروج من الأزمة الاقتصادية أمر مطلوب ويجب دعمه وتوسيع نطاق هذا التعاون، مشيرًا إلى أن قطاع البناء والتشييد تأثر سلبيًا بحالة الأوضاع الاقتصادية بشكل عام نتيجة تدهور الأمور السياسية والأمنية منذ عامين ونصف.

وأشاد عجلان باستمرار الحكومة في تنفيذ خريطة الطريق بعد 30 يونيو وخاصة مع عقد أول جلسات عمل لجنة تعديل الدستور لأنها مؤشرات إيجابية نحو تحسن الأوضاع في مصر.

يذكر أن الحكومة المصرية اتفقت مع الجانب الإماراتي على المساهمة في إنشاء 100 ألف وحدة سكنية جديدة وتمويل بناء خمسة وعشرين صومعة قمح جديدة ضمن البرنامج القومي للدولة وتمويل بناء عشر وحدات صحية وخطي إنتاج الأمصال واللقاحات وتوفير استيراد الوقود والسلع التموينية خلال الفترة الباقية من العام الجاري والعام المقبل.
الجريدة الرسمية