رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع وإصابة 40 من رجال القبائل والمسلحين الحوثيين باليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجددت الاشتباكات المسلحة بصورة عنيفة ومستمرة، اليوم الأحد، بين رجال قبائل يمنية ومسلحين تابعين لجماعة الحوثي الشيعية في محافظة عمران بشمال اليمن، بعد نجاح مساع قبلية ووساطات بإيقافها في الأيام القليلة الماضية.


وقال مصدر يمني مسئول، في بيان صحفي له حول الأحداث، إن 5 أشخاص من رجال القبائل و15 من الحوثيين قد قتلوا اليوم الأحد وأصيب أكثر من 20 جريحًا من الطرفين في مواجهات مسلحة عنيفة ومستمرة تدور بين الجانبين في منطقة العشة بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء وتبعد عنها بمسافة نحو 50 كيلو مترا تقريبا.

وكان الرئيس اليمنى الانتقالي عبد ربه منصور هادي قد اتهم إيران بتغذية العنف في اليمن بفعل تدخلاتها لدى بعض فصائل الحراك في المحافظات الجنوبية، في إشارة إلى الفصائل الحراكية المتطرفة، والتي يقود أبرزها الزعيم الجنوبي على سالم البيض.

وأكد الرئيس اليمنى الانتقالي عبد ربه منصور هادي، خلال لقائه زعماء قبليين يمثلون محافظات «صعدة وعمران وحجة»، أن "الحراك الجنوبي بدأ عام 2007 وانتهى بعض فصائله إلى حراك غير سلمي بفعل تدخلات خارجية وإقليمية خاصة المرتبطة بإيران".

كما ألمح الرئيس اليمنى الانتقالي عبد ربه منصور هادي إلى الدعم الإيراني لجماعة الحوثي، من خلال إشارته إلى حروب صعدة الست بين الحكومة وجماعة الحوثي.
الجريدة الرسمية