رئيس التحرير
عصام كامل

الأسوشيتدبرس: الجيش المصري يشل الجماعات الإرهابية في سيناء

الجيش المصري في سيناء
الجيش المصري في سيناء

أشادت وكالة "الأسوشيتدبرس" بعملية الجيش المصري في منطقة سيناء التي شهدت اضطرابات منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك، وتسبب الفراغ الأمني في نمو الجماعات الإرهابية بالمنطقة.


وأشارت الوكالة إلى الهجمات التي قام بها الجيش أمس في سيناء واستهدفت الجماعات الإرهابية أسفرت عن قتل 9 إرهابيين واثنين من الجنود واعتقال العديد من أعضاء الجماعات الإرهابية.

ووصفت الوكالة العملية التي قام بها الجيش في سيناء بأنها أكبر عملية منذ سنوات عديدة، حيث طارد الجيش مئات المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة والتي تسعي لتأسيس خلافة إسلامية لها في شمال سيناء.

وأضافت الوكالة أن الجيش قام بهدم 80% من الأنفاق بين قطاع غزة الفلسطيني وسيناء؛ حيث كان يتم فيها تهريب الأسلحة والأفراد؛ موضحة أن الضربات المتلاحقة للجيش المصري تهدف لشل الجماعات الإرهابية المسلحة بالمنطقة وقطع الاتصالات بين أعضاء الجماعات، إلى أن يتم تطهير المنطقة بالكامل من الجماعات المسلحة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة وخاصة بعد قيامها بعمليات إرهابية ضد قوات الأمن والجيش بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي.

ونوهت الوكالة عن وقوع هجمات أخرى من الجيش لملاحقة المسلحين إلى أن يتم القضاء عليهم تماما وسيكون ذلك في خلال إطار زمني محدد وفقا للمعلومات التي يتم تجميعها.
الجريدة الرسمية