رئيس التحرير
عصام كامل

مدير أمن القليوبية يروى لـ"فيتو" تفاصيل ليلة السبت الدامى بقسم ثان شبرا الخيمة

قسم ثان شبرا الخيمة
قسم ثان شبرا الخيمة

قال اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، أثناء تفقده لقسم ثان شبرا اليوم الأحد إنه وردت أنباء لدى قوات الأمن المتواجدة بالقسم أن هناك اثنين من البلطجية يقومان ببيع مخدرات أمام محيط القسم، لذا تحرك على الفور 2 من ضباط الشرطة المتواجدين و 5 خفراء للقبض على الشخصين.


واستطرد يسرى قائلا: بعد تحركهم وجدوا المتهمين يركبون توك توك وتم إلقاء القبض عليهم "متلبسين" أثناء بيعهم المخدرات وعند وصولهم أمام القسم قام صهر أحد المقبوض عليهم بضرب طلقات خرطوشية على قوات الأمن وتم تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن وصهر أحد المتهمين الذى لاذ بالهرب، مضيفا إنه بعد الأحداث تم اكتشاف إصابة مواطن يدعى محروس محمد محروس بطلق نارى أثناء تواجده ببلكونة شقته وقت تبادل إطلاق النيران.

وأشار لـ"فيتو" إلى أن الأهالى تجمعوا بمنطقة قهوة شرف بشارع 15 مايو، وتوجهوا إلى القسم للتجمهر أمامه فى ظل وجود وساطات من بعض العقلاء المتواجدين بين الأهالى لمحاولة السيطرة على حالة الاحتقان التى سيطرت على الأهالى دون وقوع اشتباكات.

وأضاف: فوجئ الأهالى وقوات الأمن بضرب طلقات نارية من الأراضى الزراعية المحيطة بالقسم حتى أصابت إحدى الطلقات عبدالعليم حسن العشرى مجند شرطة والغفير محمد سيد طه الذى أصيب بطلقة خرطوش فى وجهه.

وأشار يسرى إلى أن الضحايا الناتجة من الاشتباكات تتمثل فى مواطن يدعى ممدوح صبرى لديه 2 أشقاء محبوسين داخل القسم فتجمع أقاربه  وحاولوا التعدى على القسم وقاموا بكسر الباب الرئيسى فى محاولة منهم لإخراج أشقاء المقتول إلا أن قوات الأمن قامت بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لفض أعمال العنف، ومقتل محمود عبدالعال سايس جراج لإحدى العمارات المجاورة للقسم.

وأكد مدير أمن القليوبية أن الشرطة قامت بالقبض على 9 متهمين من بينهم 3 مصابين حتى هذه اللحظة وجارى تحقيقات النيابة العامة بشأن الحادث.
الجريدة الرسمية