رئيس التحرير
عصام كامل

وصول المتهمين فى "رشوة السكر" إلى "الجنايات"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل، منذ قليل، إلى مقر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار مصطفى سلامة، محمد عبد الحميد طنطاوي، عضو مجلس إدارة شركة الفيوم لصناعة السكر، وعبد التواب عبد اللطيف، مدير عام الشئون المالية بالشركة، وأحمد مصطفى، رجل الأعمال، لحضور جلسة محاكمتهم في قضية رشوة شركة السكر، بعد تنحى دائرتى جنايات عن نظر القضية.


تعقد المحاكمة في التجمع الخامس، بعد تنحى محكمة الجنايات برئاسة المستشار عبدالباقي أمين سليم، لاستشعارها الحرج، وكذلك تنحى محكمة الجنايات برئاسة المستشار عبد الستار عن محاكمة المتهمين أيضا.

يواجه المتهمان الأول والثاني تهمة تقاضي 2 مليون جنيه، و190 ألف دولار من المتهم الثالث على سبيل الرشوة، وهو من أحد كبار المنتجين للسكر، ما يساعده على ممارسة الاحتكار مقابل الموافقة على طلبات رجل الأعمال وتسهيل شراء كميات كبيرة من السكر لبيعها بالداخل والخارج.

كانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، كشفت أن ضباط الرقابة الإدارية ضبطوا المتهم الأول، عضو مجلس إدارة شركة السكر أثناء تسلمه مبلغ 260 ألف جنيه بداخل سيارة رجل الأعمال، والذي اعترف خلال التحقيقات بتحصله على مبلغ 629 ألف جنيه، مقابل تسهيل إجراءات الموافقات واستخراج تصاريح الصرف.
الجريدة الرسمية