رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. اجتماع مصيري لـ"اتحاد الكرة" لتحديد عودة الدوري

مجلس إدارة الجبلاية
مجلس إدارة الجبلاية

يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، اجتماعًا هامًا في الـ12 ظهر اليوم الأحد، بمشروع الهدف بالسادس من أكتوبر.

ويأتى اجتماع المجلس، في ظل ظروف غاية في التوتر والاضطرابات السياسية والأمنية، التي تمر بها البلاد مؤخرًا، والتي انعكست على النشاط الرياضى، بشكل عام وكرة القدم المصرية بشكل خاص، وباتت مسيرة المنتخب المصرى نحو الوصول لكأس العالم بالبرازيل، مهددة بالفشل والقضاء على حلم المصريين في التأهل للمونديال بعد 23 عامًا من الغياب عن العرس العالمى منذ المشاركة الأخيرة للفراعنة في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

وينتظر أن تلقى أزمة ملعب مباراة مصر وغينيا، جانبا من مناقشات أعضاء مجلس الجبلاية في اجتماعهم اليوم منعًا لتكرار الأزمة في المرحلة الأخيرة من التصفيات والتي سيتأهل الفائز فيها إلى المونديال مباشرة، ويشهد الاجتماع، مناقشة مصير مسابقة الدوري العام في الموسم الجديد وتحديد موعد إنطلاق المسابقة، وشكلها ومشاركة فريق المصرى البورسعيدى في البطولة من عدمه في ظل الأوضاع الأمنية الصعبة التي تمر بالبلاد.

كذلك ينتظر أن يناقش الاجتماع آخر الاستعدادات والتجهيزات لانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، والمحدد لها 13 و14 سبتمبر الجاري لمناقشة الميزانية الختامية للعام المالى المنقضي 2012 - 2013.

ويأتي اختيار الأسماء المرشحة لترأس لجان الاتحاد للموسم الجديد ضمن اهتمامات أعضاء المجلس في اجتماعهم اليوم، حيث يتوقع أن يعلن خلال الاجتماع أسماء رؤساء لجان المسابقات وشئون اللاعبين التظلمات والطعون وغيرها بعد أن تم توجيه الشكر لأعضاء اللجان في الموسم المنقضى.

ويتوقع أن تشهد الجلسة إعلان تشكيل مجالس بعض المناطق التابعة للاتحاد والتي رفض الوزير السابق العامرى فاروق اعتمادها إبان توليه منصب وزير الرياضة وبقيت شاغرة حتى الآن.

وينتظر أن يتطرق أعضاء المجلس، إلى مناقشة كراسة الشروط الخاصة، بعقد شركة "أديداس" لرعاية ملابس المنتخبات المصرية خلال السنوات الست القادمة، ووضع الرتوش الأخيرة للعقد قبل التوقيع الرسمى عليه من قبل رئيس الاتحاد، وينطبق نفس الأمر على كرأسة الشروط الخاصة بالبث الفضائي لمباريات الدوري العام في الموسم الجديد قبل طرحها للمزايدة العلنية خلال الأسابيع القليلة القادمة، خاصة بعد أن تقدمت بعض الشركات الكبرى بعروض كبيرة لشراء حقوق البث الفضائى للدوري المصرى بعقود ممتدة لعدة سنوات قادمة.

وأخيرًا، يستعرض اجتماع المجلس آخر المستجدات بالنسبة للدعوى المرفوعة من قبل ثلاثي المعارضة، كرم كردي، وهرماس رضوان، وماجدة الهلباوي، بعد صدور تقرير هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري في الجلسة الماضية، الذي يوصي ببطلان انتخابات اتحاد الكرة الأخيرة، وما يترتب عليه من أثار والخطوات المزمع اتخاذها، من اللجنة القانونية بالجبلاية خلال الجلسات القادمة للرد على تقرير هيئة المفوضين. 

الجريدة الرسمية