رئيس التحرير
عصام كامل

الأزهر والكنيسة يتفقان على تقديم المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار

الدكتور أحمد الطيب،
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر

التقى ممثلو الأزهر والكنائس المصرية بلجنة الخمسين لتعديل الدستور بمقر مشيخة الأزهر الشريف استهدف اللقاء التأكيد على الوحدة الوطنية وتقديم مصلحة مصر فوق كل اعتبار سياسي أو حزبي دون التطرق لمناقشات تتعلق بمواد الدستور.


وذكر بيان للأزهر الشريف مساء اليوم السبت - أنه تم خلال اللقاء التأكيد على حرص الأزهر والكنائس على وضع الهوية المصرية الثابتة في دساتير مصر المتوالية، في مقدمة أولوياتهم.

كما أكد الجانبان على ضرورة أن يكون الدستور في شكله النهائي معبرا عن التوافق الوطني للمصريين بكل أطيافهم وانتماءاتهم، داعين الله أن يحفظ مصر من كل سوء ومكروه.

حضر اللقاء ممثلو الأزهر في لجنة الخمسين، وهم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والمستشار محمد عبد السلام المستشار الدستوري والقانوني لشيخ الأزهر والناطق الرسمي لممثلي الأزهر بلجنة الدستور، والدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد مهنى العضو الاحتياطي بلجنة الخمسين عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر، والدكتورة مهجة غالب العضو الاحتياطي بلجنة الخمسين عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات.

كما حضر ممثلو الكنيسة في لجنة الخمسين، وهم: الأنبا بولا أسقف طنطا وعضو لجنة الخمسين من قبل الكنيسة، والقس الدكتور صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية وعضو لجنة الخمسين، والقس أنطونيس عزيز عضو لجنة الخمسين.
الجريدة الرسمية