رئيس التحرير
عصام كامل

هادي: اليمن دخل منعطفا تاريخيا مهما

الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

أكد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي أن اليمن اليوم دخل منعطفا تاريخيا مهما.. إما أن يخرج من أزمته بنجاح الحوار نجاحا كاملا أو أن يذهب إلى متاهات لا تحمد عقباها.


جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي اليوم بدار الرئاسة مع مجموعة من المشايخ والأعيان من مناطق محافظات عمران وحجة وصعدة والجوف ومأرب يتقدمهم الشيخ ناجي عبدالعزيز الشايف وذلك في إطار ماشهدته العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأسبوع الماضى من نشاط سياسي وحراك دبلوماسي مكثف يستهدف إنقاذ مؤتمر الحوار الوطنى والدفع بعملية العدالة الانتقالية وحلحلة الاوضاع السياسة في اليمن.

وأشار الرئيس اليمنى إلى أن الأزمة التي عصفت باليمن مطلع العام 2011 قد جاءت على خلفية تراكم أزمات متتالية كان اشدها عام 2004 حروب صعده وإدخال الجيش في دوامة صراع..بالإضافة إلى اخطاء تكررت على حساب الأمن والاستقرار والتنمية.

وأكد الرئيس اليمنى أن البلاد بعد حرب صيف 94 عاشت فترة استقرار واستثمار وهدوء لم يسبق له مثيل.. الا أن ذلك تقوض بفعل الخلافات والتباينات الحادة التي اضرت بمصالح الوطن واستقراره..وقد جمعت عناصرها من مختلف الاقطار من أجل احتلال محافظة ابين وأجزاء من شبوة لاقامة امارة اسلاميه متطرفة هناك.

وتناول اتصالاته في أوج الأزمة مع رؤساء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك من أجل المساعدة لاحتواء نار الفتنه وعدم انزلاق اليمن إلى الحرب الأهلية التي لا تبقي ولا تذر.

الجريدة الرسمية