رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "جاد الحق" يكشف ملابسات الاستيلاء على رواتب موظفي الشركة الكورية

فيتو

كشف اللواء السيد جاد الحق، مدير أمن بورسعيد، الستار عن ملابسات ارتكاب واقعة الاستيلاء على سيارة رواتب الشركة الكورية للنسيج ببورسعيد والتي ترجع إلى الأسبوع الماضى.


وأشار "جاد الحق" إلى قيام بعض الأشخاص بالاستيلاء على مبلغ مليون و115 ألف جنيه من سيارة الشركة الكورية للنسيج " ألو تكس" بعد صرف رواتب الموظفين بإحدى شركات المنطقة الصناعية ببورسعيد.

وأكد أنه تم تتبعهم من الفرع الرئيسى للشركة المصرفية بقرية النورس السياحية بشارع طرح البحر الذي تم صرف الرواتب منه إلى فرع الشهداء بميدان الشهداء أمام مجمع محاكم بورسعيد والذي توجهت السيارة إليه لاستبدال مبلغ 90000 جنيه عملات صغيرة، وهناك تم الاستيلاء على المبلغ تحت تهديد السلاح وإطلاق الأعيرة النارية على موظفي الشركة والسائق القائمين على صرف الرواتب.

وقال "جاد الحق" إنه تم تشكيل فريق بحث برئاسة مساعد مدير الأمن، ومفتش الأمن العام، ومدير إدارة البحث الجنائى العميد فتح الله حسنى، ورئيس إدارة البحث الجنائى بالمديرية العميد أحمد فاروق.

وأضاف: "كان لدى رؤية للواقعة أنها لن تكون بمحض الصدفة إنما لابد من وجود شخص متابع تحركات الصراف فكان لابد من التركيز على العاملين بالمصنع وتحديدا على أي مشاهدات لأى شخص له علاقه بالشركة بمحل الواقعة".

ورصدت التحريات وجود أحد العاملين بجوار مجمع المحاكم بجوار فرع البنك ودار حوار بينه وبين السائق الذي برر وجوده بأنه ينتظر أخاه قادما في سيارة الترحيلات إلى المحكمة. 

تم تعقبه، وتوصلت رجال البحث إلى أن هذا الشخص ظهرت عليه علامات الثراء من شراء سيارة ملاكى وتجديد أثاث منزله.

وبالفعل تم ضبط 2 وبحوزتهما مبلغ 143 ألفا و700 جنيه وهما "محمد عادل محمد سعد المحلاوى، 23 سنة، عامل بالشركة"، وشهرته "بقلة"، من ذوى المعلومات الجنائية، و"محمد ناصر السادات، 19 سنة، عامل بوفيه بالشركة"، ومقيم بحى الزهور وشهرته "زلطة".

وبمناقشتهما ثبت تورطهما في علاقة ببعض ذوى المعلومات الجنائية والمسجلين خطرا، والذي ثبت زيارة أحد ذوى المعلومات الجنائية للشركة في وقت سابق، واعترفا بارتكابهما الواقعة بمشاركة آخرين وجاء في الاعتراف التفصيلى أن الموظفين أصحاب الفكرة والتخطيط وقاموا بإعطاء إشارة التنفيذ لآخرين.

تم تحرير محضر بالواقعة رقم 2883 / 2013 جنج الشرق وتم عرضهما على النيابة التي أمرت بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وتم تحديد باقى المتهمين وهم "السيد محمد السيد الشامى، 20 سنة، عاطل، مسجل خطر"، وشهرته "السيد حاكيكها"، والذي ضبط بمسكنه مبلغ 180 ألف جنيه ولكنه لاذ بالفرار عندما علم بالملاحقة الأمنية له، و"أحمد محمد على رمضان، 20 سنة، عاطل" وشهرته "بقلظ"، بالاشتراك مع آخرين وجار ضبطهم، وعن السائق حتى الآن لم يثبت تورطه في القضية.

وبلغ إجمالى المبلغ المضبوط 323 ألفا و700 جنيه من أصل مليون، و115 ألف جنيه تم الاستيلاء عليها، ووضعت الأموال تحت تصرف النيابة.
الجريدة الرسمية