رئيس التحرير
عصام كامل

الأوبرا تخاطب العالم بثلاث لغات وتساهم في تنشيط السياحة في الغردقة

ايناس عبد الدايم،
ايناس عبد الدايم، رئيس دار الاوبرا

تقام في الثامنة من مساء اليوم السبت، بمدينة الغردقة احتفالية فنية متنوعة تضم مجموعة من أشهر الأغانى الوطنية والعاطفية، إلى جانب مختارات من الأوبرا، والمسرحيات الغنائية الكلاسيكية العالمية، ستقدم بثلاث لغات هي: الإيطالية والألمانية والإنجليزية. وتقام هذه الاحتفالية تحت رعاية الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، وذلك تدعيما لدور دار الأوبرا المصرية الهادف إلى تنشيط الحركة السياحية في مصر.

وقالت إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا، إن الدور الوطنى لمؤسسات الدولة المختلفة هو المحرك الرئيسى لمشاركة الأوبرا في الترويج للحركة السياحية بمصر، خاصة أن قطاع السياحة يعد أحد الروافد الرئيسية والهامة للدخل القومى المصرى، وكذلك بعد أن حمل الفنانون والمثقفون على عاتقهم مسئولية إطلاق رسالة سلام إلى مختلف دول العالم، من خلال الفن والثقافة، باعتبارهما لغة عالمية يتحدثها كل شعوب الأرض.

وأشارت "عبد الدايم"، إلى أن برنامج الاحتفالية يتضمن جزأين، وتبدأ بالسلام الوطنى المصرى، ثم يقدم نجوم فرقة أوبرا القاهرة بمشاركة الأوركسترا بقيادة المايسترو ناير ناجى، مقتطفات من أشهر الأغانى الكلاسيكية، والمسرحيات الغنائية العالمية، التي يتفاعل معها الجمهور المصرى والعربى والأجنبى.
الجريدة الرسمية