رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. انعقاد الجمعية العمومية لـ"الأوليمبية الدولية"

جاك روج رئيس اللجنه
جاك روج رئيس اللجنه الأوليمبيه الدوليه

تنعقد اليوم السبت فعاليات الجمعية العمومية رقم 125 للجنة الأوليمبية الدولية برئاسة البلجيكى جاك روج، وذلك على مسرح " كولون " في دار الأوبرا بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس، ومن المنتظر أن تستمر اجتماعات الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية الدولية حتى الأربعاء المقبل.

ومن المقرر أن تتخذ الجمعية العمومية للأوليمبية الدولية ثلاثة قرارات هامة للغاية، أولها: اختيار المدينة التي ستحظى بشرف استضافة وتنظيم دورة الألعاب الأوليمبية عام 2020 من بين مدن " مدريد، إسطنبول، طوكيو "، ثانيا: التصويت على اختيار الرئيس الجديد للجنة الأوليمبية الدولية، ثالثا: التصويت على اللعبة التي تندرج ضمن الألعاب الأوليمبية بدءا من أوليمبياد 2020، فالتصويت سيكون على بقاء لعبة المصارعة ضمن الألعاب الأوليمبية أو استبعادها، وانضمام أحد اللعبتين الإسكواش أو البيسيبول.

يذكر أن المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية يحضر تلك الاجتماع لكن ليس لديه الحق في التصويت، وأن اللواء منير ثابت عضو اللجنة الأوليمبية الدولية هو من له الحق في التصويت.

ومن المنتظر أن يلقى " ماوريسيو ماكرى "عمدة مدينة بوينس أيرس كلمة خلال الجمعية العمومية، وذلك بدلا من رئيسة دولة الأرجنتين " كريستينا فيرنانديز دى كريشنر" المتواجدة حاليا في روسيا لحضور اجتماع دول العشرين، لأنه من المعتاد أن يلقى رؤساء الدول التي تستضيف عمومية الأوليمبية الدولية لكلمة في مثل هذه الاجتماعات.

كما يلقي كلا من البلجيكي " جاك روج " رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية كلمة، باللإضافة لكلمة " خيراردو ويرثن " رئيس اللجنة الأوليمبية الأرجنتينية.
الجريدة الرسمية