رئيس التحرير
عصام كامل

وهل دور المجلس الأعلي للإعلام تلقي الشكاوي فقط ؟!

المهندس خالد عبدالعزيز
المهندس خالد عبدالعزيز
18 حجم الخط

أقدر وأحترم المهندس خالد عبدالعزيز رئيس المجلس الأعلي  للإعلام علي المستوي الشخصي منذ تواجده كمدير لبطولة الأمم الافريقية التي استضافتها مصر 2006 مرورا بمونديال الشباب 2009 ثم وزيرا للشباب والرياضة ثم رئيسا للأعلي للإعلام ….وأشهد أن الرجل شخصية مهذبة، وأنه استجاب لما كتبته من قبل عندما طالبت بأن تغلق البرامج الرياضية أبوابها مبكرا حتي تكون هناك فرصة للمواطن أن يستيقظ مبكرا، ولم يكتف بهذا بل استجاب أيضا عندما طالبت بإلغاء فقرة التحكيم في البرامج الرياضية …ولكن ……

مشهد الإعلام الرياضي عبر كل المنصات يحتاج إلي إعادة انضباط أو كما يقولون يحتاج إلي (ضبط مصنع) بعد هذا الغثاء الذي نتعرض ليه يوميا من بعض الخارجين عن حدود العقل والمنطق …وبعد أن وجدت البرامج الرياضية ضالتها في الترند …..

أصبح هناك رواج إعلامي للمتعصبين علي كل  المنصات، ولم يرحموا شيخا كبيرا ولا طفلا صغيرا فهذا يهاجم حمزة، وذاك يهاجم حسام حسن وآخر يخترع وقائع بحثا عن الترند ….لو أنه انتقاد فلا باس لأن أحدا ليس فوق الانتقاد ولكنه يخرج عن حدود النقد …

وهناك من خاب علي كبر وعمل صفحة تافهة يروج فيها لأكاذيب دون أن يردعه أحد فتارة يقول إن الفيفا سيعيد مباراة مصر والسنغال قبل مونديال 2018 وأخري يروج أن هناك دورة في السعودية حتي نفاها طال عمره !!

وآخر هبت منه علي الآخر، وخرج ليشعل نار فتنة لا يعلم الله من يطفئها عندما يقول إن منتخب مصر لا يوجد فيه لاعب مسيحي واحد مقارنة بالمنتخبات الاوربية التي تضم لاعبين مسلمين !! ماذا يريد ان يقول …اعتقد ان هناك من (يتلحس) عقله كلما كبر في السن !!

وأظن أن الأمر لابد أن يتجاوز موضوع …وتلقي المجلس الأعلي للإعلام شكوي من فلان أو علان… إذا كنا نريد إعلاما حقيقيا ….حالة الإعلام الموجودة في مصر لا يوجد لها مثيل في العالم ….

ماذا لو اشترط الأعلي للأعلام أن كل من يخرج في وسيلة إعلام أن تكون لديه شهادة مزاولة مهنة مثل الطبيب والمهندس وحتي اللي شغال في مطعم !!

ماذا لو رصدنا الفضائيات التي تبث من مصر وتحمل اسم مصر ونعرف الهدف منها وهل هي تخدم مصر ام تحرم مصر من قواها الناعمة الممثلة في الفن والرياضة ؟!!

لجنة ضبط الأداء الإعلامي هل مهمتها إيقاف شهر وشهرين فقط ؟!! ماذا لو مارست دورا حقيقيا بعيدا عن تلقي الشكاوي والمجالس العرفية التي تحل المشاكل ويا دار ما دخلك شر !!!!

نريد إعلاما حقيقيا مثل باقي خلق الله !!!!

الجريدة الرسمية