رئيس التحرير
عصام كامل

سياسي يمني: تمديد الفترة الانتقالية لن يكون في مصلحة البلاد

رئيس المؤتمر الشعبي
رئيس المؤتمر الشعبي العام على عبد الله صالح

أكد محمد عبدالله الجائفي عضو مجلس الشورى اليمني والقيادي المستقيل من المؤتمر الشعبي العام، أن التمديد للفترة الانتقالية لن يكون في مصلحة اليمن.


وقال السياسي اليمني -في تصريحات لصحيفة "أخبار اليوم" اليمنية اليوم الخميس- إن التمديد للفترة الانتقالية سيكون في مصلحة القوى السياسية التي تسببت في حدوث مشكلة حين تم إطلاق الحوار خارج كل السقوف ليظهر من يطرح الانفصال وتغيير شكل الدولة إلى دولة فيدرالية وأقاليم، لافتا النظر إلى أن هذه القوى سارت في طريق خاطئ منذ خروجها في مؤتمر الحوار عن الثوابت الوطنية وسقف المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن.

وأضاف أنه يسمع ما يتررد حول أن القوى السياسية حاليا لم تتوافق على المخرجات النهائية لمؤتمر الحوار وخاصة حول شكل الدولة، وهذا ما تنبأ به قبل بدء الحوار، منوها بأن من يطرحون التمديد للفترة الانتقالية يريدون أيضا التمديد لمؤتمر الحوار الوطني في محاولة للخروج من المأزق الذي وصلت إليه القوى السياسية بسبب خروجها من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال الجائفي إن اليمن حاليا يمر بمأزق سياسي، فإما أن يتم الخروج من مؤتمر الحوار الوطني بلا توافق مع عدم تمديد الفترة الانتقالية ومؤتمر الحوار، أو أن يتم التمديد من أجل محاولة الوصول إلى حل توافقي.

واعتبر أن التوجه إلى تحويل مؤتمر الحوار لمجلس تأسيسي وحل مجلس النواب والشورى مخالفة للمبادرة الخليجية وآليتها وقرارات مجلس الأمن، محذرا من أن الاستمرار في ارتكاب المخالفات والتعارض مع المبادرة وقرارات مجلس الأمن سوف يصل باليمن إلى فراغ سياسي كامل ستدفع البلاد ثمنا باهظا له، على حد قوله.
الجريدة الرسمية