رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام يتهم "سويدان" بالتحريض ضد الجيش المصري

الداعية الكويتى طارق
الداعية الكويتى طارق السويدان

تلقـى مكتب النائب العام، اليوم الخميس، بلاغًا من المحامي أحمد إمام ضد الداعية طارق سويدان لقيامه بأعمال التحريض على إشاعة الفوضى وتكدير السلم العام المصري، وبذل المحاولات المستميتة لشق وحدة الجيش المصري واتهامه بالدموية، وتعمد استدعاء القوى الأجنبية وتحريضه ضد مؤسسة القوات المسلحة المصرية بما يحمل الضرر بالسيادة المصرية –حكومة وشعبًا-، وحمل البلاغ رقم 1829 لسنة 2013.

تضمن البلاغ قيام المشكو في حقه بإصدار وتحرير بيانات عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، تتبنى تحقيق مطامع القوى الأجنبية داخل الأراضي المصرية وتحقيق أهدافه.

وذكر البلاغ: "في صباح يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس الماضي، أصدر بيانًا على ذات الموقع (تويتر) قال فيه: ( خارطة طــريق الانقلابيين: 1- تغييـــــر الرئيس المنتخب بالدبابات، 2 – رئيس صوري، 3 – قتل وقمع، 4 - ترشيح عسكري بلباس مدني، 5 – ثورات العسكر للحكم"، ذلك الأمر الذي ينطــوي على نيته المبيتة نحو طمس الحقائق، وتزييف الإرادة المصرية الحرة وذلك بوصفه ثورة الثلاثين من يونيو بالانقلاب الدموي، وتبنيه الآراء الغربية الداعمة لتدخله في شئون السيادة المصرية.

وأضاف أحمد إمام أن المشكو في حقه نصّب نفســه وصيــــــا وقيّما على الإرادة المصرية الحرة، بما يخالف القوانين والأعراف الدولية، وطالب في نهاية بلاغه باتخاذ اللازم قانونا، وإدراج اسم المشكو في حقه على قوائم ترقب الوصول لدى موانئ مصر.

يذكر أن طارق سويدان رئيس قناة رسالة الفضائية قد تم فصله من منصبه ذلك بنـاء على إقراره بولائه وانتمائه لجماعة الإخوان المتطرفة، كما هو وارد في قرار الإقالة الصادر في 18 أغسطس الماضي.

الجريدة الرسمية