رئيس التحرير
عصام كامل

بوب برادلي المواطن الأمريكي!!


لا أحد ينكر أن غالبية الشعب المصري أصبح لديه شعور غاضب وعنيف تجاه أمريكا ليس فقط بسبب موقفها من ثورة 30 يونيو ومساندتها للرئيس المعزول وجماعته.. ولكن أيضا لكونها القوة الكبرى في العالم التي تتعامل بمنطق الرجل الفتوة مع كل ما لا يتفق مع مصالحها في كل بقاع الدنيا ..


هذا الشعور المعادي ربما يكون موجها بالأساس إلى رئيس أمريكا باراك أوباما أو وزارة خارجيته أو سفيرته في القاهرة ولكن لا أعتقد أن الشعب الأمريكي يلقى نفس الدرجة من الشعور الغاضب والدليل على ذلك أن بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري هو مواطن أمريكي.. ولكن يكن له الكثيرون وأنا منهم شعورا معاكسا لدولته وقيادتها .. فعندما يخرج علينا برادلي بتصريحات عن مصر أو الوضع الأمني في مصر يزداد لدينا الشعور بالحب له ..

فهو وزوجته كانا قد شاركا في مظاهرات للرياضيين لنبذ العنف والحفاظ على استقرار مصر.. هذا الرجل الأمريكي الذي تحمل كل الضغوط ورفض كل النصائح من دولته.. كانت لديه أكثر من فرصة للرحيل عن مصر بكل سهولة ووقتها لن يلومه أحد.. ولكن كلما جاءته الفرصة رفضها وأصر على الاستمرار في هذا البلد بل ويزداد تحديا بالقول دائما بأنه يتمنى إسعاد الشعب المصري بالوصول مع المنتخب إلى المونديال .

بصفة شخصية أنا أكن كل ود واحترام وحب لهذا الرجل حتى لو لم يصل بمصر إلى المونديال.. لأنني أحب من يجب بلدي وأعشق من يريد الخير لبلدي حتى لو كان أمريكيا .. فهو في المقام الأول إنسان وليس له علاقة بما يقرره أو يقوله رئيس بلاده أوباما مثل كل المصريين الذين يعيشون في أمريكا ليس لهم دخل بما تقرره قيادات مصر أثناء الأزمات .

تحية مكررة ومجددة لبوب برادلي المواطن الأمريكي الذي يقود منتخب مصر في أصعب الظروف السياسية والأمنية .. تحيه لهذا الرجل الذي أثبت فعلا أنه يعشق هذا البلد ولم ينفذ نصيحة قيادات بلاده بالرحيل عن مصر.. تحية لهذا الرجل المخلص لعمله والساعي إلى تحقيق أهدافه.. وتحية للشعب المصري الأصيل الذي يعبر عن كل معاني الحب لهذا الرجل في أي وقت يشاهده فيه.. رغم حالة الغضب الشديدة من قيادات بلاده.

برادلي الأمريكي لم يرحل عن مصر .. وينعم بحب الشعب له .. وهو بمثابة دعاية حقيقية عن الشعب المصري .. فلولا شعورنا وتأكدنا أن هذا الرجل يحب مصر وضحى كثيرا من أجلها لما سكتنا عن المطالبة برحيله في ظل هذه الظروف الصعبة التي تثبت فيها أمريكا عدم وقوفها بجانب الشعب المصري في ثورته الأخيرة .. وتفضيلها مصالح جماعة كانت تريد بيع البلد لها بأرخص الأثمان .
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية