رئيس التحرير
عصام كامل

ادعموا حزب النور يا سادة!


لا ينبغي أن نمارس مع حزب النور ما كنا نرفضه من "الإخوان" ونهاجمها عليه وثرنا على حكمها بسببه ..لا يصح أبدا أن نطالب باستبعاد حزب كبير موجود ومؤثر في الشارع المصري لمجرد أنه يقول رأيا ويناقش أمرا ويتفاعل بطريقته في الشأن العام..لا يعقل أن نطالب باستبعاد حزب شرعي يمارس حقه المكفول له لمجرد أننا ندخل معركة مع الإخوان لا ذنب للنور فيها..بل ربما لعب دورا كبيرا في نجاح الإطاحة بالإخوان.

وليس من المصلحة إعطاء الانطباع أن المعركة تتم الآن مع التيار الإسلامي كله.. بل ينبغي أن تكون الرسالة الكبيرة العريضة للعالم كله هي أن المعركة تجري فقط ضد كل من يمارس الإرهاب وكل من يحمل سلاحا وكل من يمارس عنفا، أو يدعو له أو يحرض عليه..علينا أن نبلغ العالم كله أن المعركة ليست مع المخالفين في الرأي.. وإنما مع الخارجين على القانون.. يجب احتواء حزب النور وتشجيعه حتى على المعارضة.. فهكذا سنقول للعالم أننا نسير نحو الأفضل ديمقراطيا..!

حزب النور، لم يحمل سلاحا ولم يدع إلى عنف ولم يطالب بإقصاء أحد.. وتحالف مع الإخوان وكذلك غيره أيضا تحالف.. واصطدم مع الإخوان قبل اصطدام أحزاب أخرى بها.. ودفع رجاله الثمن غاليا في الرئاسة طردا وإذلالا.. وسمات الديمقراطية الحقيقية أن تتسع للجميع بما فيهم المختلفون في الرأي.. بل خصوصا للمختلفين في الرأي..هذا إن كنا نريدها حقا ديمقراطية.. ادعموا حزب النور يا سادة والعبوا سياسة.. قبل أن تلعب السياسة بكم!!
الجريدة الرسمية