رئيس التحرير
عصام كامل

418 مليون دولار من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للتنمية بالسودان

وزير المالية السوداني
وزير المالية السوداني على محمود

وقعت وزارة المالية والاقتصاد الوطني السوداني، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون يتم بموجبها تقديم مبلغ بقيمة 418 مليون دولار، بهدف مواصلة دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لخطة تنفيذ إستراتيجية الحكومة السودانية للتنمية للفترة ما بين عامي 2013 - 2016.


وتغطى خطة الحكومة السودانية، أربعة مجالات تشمل، الحد من الفقر والنمو الشامل، والحكم الرشيد وسيادة القانون، والتماسك الاجتماعي وتعزيز السلام، وإدارة البيئة والطاقة والموارد الطبيعية.

وقع عن حكومة السودان يوسف عبد الله الحسين وكيل وزارة المالية، وعن البرنامج على الزعترى، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان، بحضور وزير المالية السوداني على محمود.

وسيغطى البرنامج، مناطق شمال السودان، وشمال وجنوب كردفان، والنيل الأزرق وولايات الشرق: كسلا، القضارف، البحر الأحمر، وولايات دارفور، على أن توفر الحكومة السودانية نسبة 10 % من المبلغ "مكونا محليا".

وأكد مجدي يس، وزير الدولة بوزارة المالية السودانية -خلال حفل التوقيع- التزام الحكومة بتنفيذ البرنامج، وتقديم التسهيلات اللازمة حتى يتم التطبيق بالصورة المطلوبة، مشيرا إلى أهمية التقييم الدائم للمشاريع والبرامج المنفذة، للتأكد أن ما يتم تنفيذه هو ما يحتاجه المواطن.
الجريدة الرسمية