رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مؤتمر المال والتمويل التاسع نهاية سبتمبر الجاري

الدكتور حازم الببلاوي
الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء

ينطلق في الثلاثين من شهر سبتمبر الجاري (مؤتمر المال والتمويل التاسع 2013) والذي يعقد على مدى يومين بفندق ماريوت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى وتنظمه شركة المال جي تي ام.

واعتبر خبراء اقتصاد أن المؤتمر في دورته الحالية يعد فرصة ذهبية لانطلاق الاقتصاد المصرى نحو آفاق جديدة بعد ثورة 30 يونيو، والتي قام بها الشعب المصرى لتحقيق نهضة في كافة المجالات وبخاصة الاقتصادى منها.

وأشاروا إلى أن هناك العديد من فرص الاستثمار العربية والأجنبية التي تتحسس طريقها للدخول في السوق المصرى خاصة بعد تحسن مناخ الاستثمار بعد ثورة 30 يونيو.

وأكدوا أن هناك حاجة ماسة لمثل هذا المؤتمر لتوضيح المشكلات التي يعانى منها الاقتصاد المصرى ووضع الحلول التي تساعد على نهضته وحل تلك المشكلات بصورة إيجابية.

وقالت نانسى المغربى رئيس مجلس إدارة شركة المال جي تي ام - في تصريح لها - إن الشركة وهى هيئة مفكرة مصرية قامت بإعداد كل ما يتعلق بالمؤتمر بداية من التفكير في محتواه مرورًا بالدراسات المطلوبة والشخصيات التي يمكن الاستفاده من خبراتها، مؤكدة أن هناك استجابة كبيرة من الحكومة المصرية من أجل إنجاح هذا المؤتمر حيث رحبت أكثر من 500 شخصية مهمة بالمشاركة الإيجابية من مجالات مختلفة.

وأضافت أن المؤتمر يعقد على مدى يومين في ثمانى جلسات يتم خلالها مناقشة السياسات المالية والمعاملات البنكية وأسواق رأس المال والمؤسسات المالية الدولية والسياحة والنقل والشحن والعقارات والطاقة، حيث تستضيف هذه الجلسات خبراء مميزين، قادة أعمال، كبار رجال الدولة بالإضافة إلى أكاديميين من مصر والمنطقة والعالم.

الجريدة الرسمية