رئيس التحرير
عصام كامل

فحص بلاغ يتهم جمال نصار بالتحريض ضد الجيش من خلال قناة الجزيرة

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

يفحص مكتب النائب العام المستشار هشام بركات البلاغ الذي تقدم به الدكتور سمير صبري، المحامي ضد جمال نصار، رئيس منتدى السياسات والاستراتيجيات البديلة لظهوره بصفة مستمرة على قناة الجزيرة مباشر مصر.


وأفاد البلاغ بأن "نصار" من خلال هذه الشاشة العميلة الخائنة يبث سمومه وأحقاده وكراهيته للوطن، إلى أن ظهر أخيرا ودعا وحرض الشعب المصري بكل طوائفه رجالًا ونساء وشبابًا وأطفالًا للنزول إلى كل ميادين وشوارع مصر بجميع المحافظات للقضاء على الانقلاب الغاشم ـ على حد قوله.

وقال صبري: إن ما صرح به نصار يشكل واقعة إجرامية مكتملة الأركان وتجرمها مواد قانون العقوبات وقانون الطوارئ لكونها جريمة تهديد أمن وسلامة الوطن والمواطن والإطاحة بسيادة البلاد بخلاف ما يشكله مسلكه من جريمة استعداء الخارج على السيادة المصرية والإساءة البالغة لقواتنا المسلحة والتشكيك في قوتها وسمعتها ونزاهتها وتؤدي إلى رعب وترهيب المواطنين السالمين الآمنين، وإحداث الوقيعة والفتنة بين أبناء الوطن. 

وأرفق صبري ببلاغه حافظة مستندات وأسطوانات مدمجة مؤيدة لبلاغه وطلب إصدار الأمر بمنع المدعو "جمال نصار" رئيس منتدى السياسات والاستراتيجيات البديلة من مغادرة البلاد وتحقيق الواقعة تمهيدا لإحالته للمحاكمة الجنائية.
الجريدة الرسمية