رئيس التحرير
عصام كامل

"المليجي" يتفقد الأعمال الجارية بمشروع إنشاء متحف راتب صديق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام الدكتور صلاح المليجي - رئيس قطاع الفنون التشكيلية - اليوم الثلاثاء، بجولة ميدانية تفقد خلالها المراحل التي وصلت إليها الأعمال الإنشائية الجارية بمتحف "راتب صديق".

وأعرب المليجي - خلال الجولة - عن شكره وتقديره لجميع العاملين بالموقع والقائمين عليه، مشيدا بالدور الوطني المهم والمشرف الذي يقوم به جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وعلى أدائه.

وبحث المليجي الاحتياجات الفنية اللازمة لتحويل الموقع الذي تبلغ مساحته الكلية 4200 م2 إلى صرح ثقافي متكامل، بعد أن عانى من التجاهل لمدة 20 عاما تقريبا منذ تبرع الفنان الراحل راتب صديق بمنزله الكائن بحي العمرانية بالجيزة عام 1994 ليكون متحفا يضم مجموعة من روائع أعماله الفنية.

وقال المليجي: "إن عملية التطوير تسير بخطى أسرع من الجدول الزمني المحدد؛ حيث تم إسناد المشروع للجهاز للتنفيذ في مدة 11 شهرًا بدأت في 23 مايو 2013 بهدف إنشاء متحف ومركز ثقافي متكامل يخدم أهالي المنطقة، التي تفتقر لهذه النوعية من المُنشآت الثقافية ودورها المهم كنوافذ للطاقات الخلاقة والمواهب، وإسهامه في نشر الثقافة البصرية وإعلاء قيم الوعي بالجمال والإبداع وما يعكسه ذلك من مردود إيجابي على سلوكيات الأطفال والنشء في منطقتي العمرانية والمنيب، فخلال هذه المدة القصيرة من بدء العمل تم تنفيذ نحو 60% من حجم المتفق عليه".
الجريدة الرسمية