رئيس التحرير
عصام كامل

رودى جارسيا: المال يسهل الأمور فى عالم الكرة

 رودى جارسيا المدير
رودى جارسيا المدير الفنى الفرنسى لنادي روما الايطالى

أكد رودى جارسيا، المدير الفنى الفرنسى لنادي روما الإيطالى أن المال يجعل الأمور أكثر سهولة في عالم كرة القدم ولكن المال وحده لا يكفى، لأن الأمر الأكثر أهمية أن يعرف المرء كيف ينفقه في الاتجاه الصحيح.


وقال جارسيا الذي قاد نادي ليل الفرنسى للفوز بثنائية الدوري والكأس عام 2011 إنه في النادي الفرنسى الذي لم يكن يملك الموارد المالية التي تماثل ماتتمتع به الفرق الغنية مثل باريس سان جيرمان فإن الأمر المهم كان يكمن في الاعتماد على اللاعبين الشباب ووضع التقييم الصحيح لما يمكن أن تحصل عليه منهم من قدرات قابلة للتطور،وذلك بجانب تعزيز روح الفريق والرغبة في الفوز.

وتعليقا على انطباعه الأول عن نادي العاصمة الايطالية قال إن من الواضح أنه مكان يشعر فيه المرء بمشاعر الجماهير وهو أمر لايمكن أن يقارن به نادي ليل وهو يشبه لحد أكبر الوضع بالنسبة لنادي مارسيليا في فرنسا.

أضاف أنه من خلال ماشهده في فريق ذئاب العاصمة الايطالية فإنه يرى أنه يضم مجموعة جيدة من اللاعبين يستمتعون بصحبة بعضهم ويقدمون عملا جيدا معا وهو مايمثل أساس جيد يمكن البناء عليه.

وأضاف جارسيا أنه ينتوى تكرار التجربة التي قام بها في نادي ليل والمتمثلة في انشاء مجموعة حكماء من اللاعبين تتكون من خمسة لاعبين مثلا تكون همزة الوصل مع باقى الفريق وتقيس ترموموتر الفريق مما يزيد من فرص تحقيقه النجاح.

وأشار في هذا الصدد إلى أن هذه المسالة لن تحدث انقساما في الفريق لأن من سيتم اختيارهم يتعين أن يتمتعوا بالخبرة الميدانية بجانب الاحترام من قبل زملائهم قبل أي شىء آخر.
الجريدة الرسمية