رئيس التحرير
عصام كامل

عملاء أم شرفاء!!


بصفتي مواطن مصري لم ولن أنتمى إلى حزب أو تيار أو جماعة.. أتقدم بهذه الكلمات إلى النائب العام لعل وعسى أن تكون بمثابة بلاغ رسمي ضد ما يسمى بحركة 6 إبريل .. فهذه الحركة منذ أن ظهرت على السطح وتثار حولها العديد من علامات الاستفهام من خلال عمليات التمويل والتدريب والأهداف والخطط التي تسعى إلى تحقيقها.. هنا لن أقول كلاما مدعوما بالمستندات لأنني لا أمتلكها.. ولكن عندما أسمع مأمور أحد أقسام القاهرة يؤكد في مداخلة هاتفية أن هذه الحركة تظاهرت وضغطت لكي تطلق سراح أحد البلطجية السوابق ويتدخل وقتها محمد البلتاجي القيادي الإخواني ليفرج عن هذا البلطجي .. هنا لابد أن نعود بالذاكرة قليلا إلى الوراء ونتابع كل أفعال هذه الحركة التي تؤكد بأنها تسعى لتحقيق أهداف غير معلنة.. وربما تكون أغلب هذه الأهداف ضد مصر وتحديدا ضد القوات المسلحة المصرية .. 


لن أسرد كل ما قامت به هذه الحركة طوال الفترة الماضية ولكن أتساءل ببراءة شديدة عن الوضع المادي لأعضاء وقيادات هذه الحركة قبل ظهورهم على السطح وبعدها .. وعن تحركاتهم الخارجية في الدول الأوربية .. وعن اجتماعاتهم الداخلية .. وعن شعاراتهم في المظاهرات والوقفات الاحتجاجية.. فمثلا لم تستطع هذه الحركة أن تعلن عن أي وقفة احتجاجية في كل قرارات إخلاء السبيل التي حصل عليها مبارك طوال فترة حكم محمد مرسي ولكن عندما صدر قرار إخلاء السبيل الأخير أقاموا الدنيا ببيانات ثورية وأعلنوا عن وقفة احتجاجية ثم تراجعوا عنها ..

هنا أنا لست مشغولا بما يردده البعض بأن هذه الحركة هي جزء من جماعة الإخوان .. فهذا ليس المهم لأن الأهم هو أن يتم التحقيق في كل الأسئلة التي تدور في عقل كل مواطن متابع للأحداث طوال الفترة الماضية خاصة أن الشعب المصري البسيط الذي تحدث في السياسة ليل نهار طوال العامين والنصف الماضيين أصبح يدرك جيدا من يعمل لمصلحة الوطن.. من يسعى للتخريب لتحقيق أهداف أجندات خارجية.

وقد يرد البعض على هذا الكلام بأن هذه الحركة تضم مصريين ولا يجب التشكيك فيهم .. نعم هم مصريون ولكن ليس شرطا أن تكون الجنسية المصرية دليل براءة ذمة.. وإلا لماذا كل السجون مملوءة بالمصريين الذين خالفوا القانون .. فالمصري المتهم بحيازة وتجارة المخدرات أشرف عندي من المصري العميل أو الخائن .

لقد حان الوقت لكي تتحرك الدولة للكشف عن حقيقة كل ما يثار عن حركة 6 إبريل.. فالظن عندي أن هذه الحركة غير مريحة وغامضة وتعمل لتحقيق أجندات خارجية وأتمنى أن يخيب ظني ولكن كل الشواهد عكس ذلك .. أعتقد أن وقت المواءمات انتهى والسير في طريق جبر الخواطر لن يفيد .. فكثيرون كنا نعتقد بأنهم ملائكة ظهروا على حقيقتهم لأنهم في الأصل شياطين.

يا سيادة النائب العام .. فتش أرجوك عن مصادر أموال هذه الحركة وإقرارات الذمة المالية لقياداتها لكي ينتهي اللغط الدائر في الشارع ونعرف هل هم فعلا عملاء وخونة أم أنهم مصريون شرفاء.. يفكرون ويتحركون بطريقة مختلفة .
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية