رئيس التحرير
عصام كامل

البنك الدولي يقدم منحة لفلسطين تتجاوز 8 ملايين دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكر تقرير للبنك الدولي أنه سيتم العمل على تنفيذ مشروع جديد بفلسطين يعمل على تحسين فرص الوصول إلى الخدمات في مجال إدارة النفايات الصلبة في الضفة الغربية.

وأضاف التقرير أنه سيكون بمقدور 840 ألف مواطن في محافظتي الخليل وبيت لحم الحصول على خدمات ذات نوعية أفضل وبأسعار أكثر معقولية في مجال جمع النفايات.
ومن المقرر أن تتلقى السلطة الفلسطينية دعمًا ماليًا بقيمة 8 ملايين و300 ألف دولار أمريكي هي قيمة المنحة المخصصة لهذا المشروع والمقدمة من قبل البنك الدولي المسئول عن برنامج الشراكة العالمية للمعونات المستندة إلى النتائج.
وأشارت مديرة البنك الدولي في فلسطين مريم شيرمان إلى أن قضية جمع النفايات والتخلص منها بطرق غير صحية تشكل مشكلة خطيرة في الخليل وبيت لحم ولا سيما بالنسبة للفقراء الذين يقطنون على مقربة من مكبات النفايات غير الخاضعة للتنظيم والتي تقع على أطراف المدن والقرى، وسيتم من خلال هذه المنحة تحسين نوعية وكفاءة نظام إدارة النفايات الصلبة، وبالتالي المساعدة في حماية البيئة وصحة المواطنين.
وأضافت تشيرمان أنه بغية تحسين خدمات جمع النفايات في مجال إدارة النفايات الصلبة وأيضًا لتعزيز الاستدامة المالية لنظام إدارة النفايات الصلبة سيتم توفير الدعم والإعانات لمقدمي الخدمات بالبلديات والمجالس القروية ومجالس الخدمات المشتركة للتخطيط والتنمية ومجلس الخدمات المشترك في كل من الخليل وبيت لحم على حد سواء.
وأشار البنك الدولي في تقريره إلى أن محافظتي الخليل وبيت لحم هما الأفقر في الضفة الغربية وهما تنتجان ما نسبته 20% من إجمالي حجم النفايات الصلبة في هذه المنطقة.
الجريدة الرسمية