رئيس التحرير
عصام كامل

صفقات عمالقة أوربا "ضرب نار".. "اليونايتد" يحسم صفقة "فيلايني" في الساعات الأخيرة.. "المدفعجية" يدعمون صفوفهم بـ"أوزيل".. جاريث بيل ينتقل إلى "الريال" في أغلى صفقة بتاريخ الكرة

جانب من تقديم جاريث
جانب من تقديم جاريث بيل لاعب ريال مدريد

أغلق باب الانتقالات الصيفية مساء أمس الإثنين على عدد من الصفقات المثيرة في جميع الدوريات على مستوي العالم، حيث حرصت كل الفرق على تدعيم صفوفها بأبرز اللاعبين.

ولعل البداية مع الدوري الإسباني حيث نجح ريـال مدريد في حسم 4 صفقات قوية على رأسهم الويلزى جاريث بيل، والذي انتقل له من توتنهام مقابل 99 مليون يورو وفقًا للصحف الإسبانية ليكون أغلى لاعب في العالم، كما تعاقد النادي الملكي مع إيسكو، وداني كارفاخال، وإيسار إيرامندي، فيما لم يتعاقد غريمه التقليدي برشلونة سوي مع لاعب واحد فقط هو البرازيلي نيمار دا سيلفا مقابل 57 مليون يورو.

وفي الدوري الإنجليزي كان ليفربول الأكثر تدعيمًا لصفوفه بعد تعاقده مع 8 لاعبين أبرزهم الإيفواري كولو توريه، والإسباني اسبيار والبرازيلي كوتينيهو، والنيجيري فيكتور موسيس، وحسم مانشستر يونايتد صفقة واحدة فقط في الساعات الأخيرة هو البلجيكي مراون فيلايني، كما هو الحال مع تشيلسي الذي تعاقد مع الكاميروني صاموئيل إيتو، فيما تعاقد أرسنال مع الألماني مسعود أوزيل من ريـال مدريد، وماثيو فيلاميني من ميلان، وتعاقد مانشستر سيتي مع مارتن ديميلكيس، والبرازيلي فيرناندينو، والإسبانيين الفارو نيجريدو، وخيسيوس نافاس، كما دعم توتنهام صفوفه بستة لاعبين هم: "اريك لاميلا، وربرتو سولدادو، والفرنسي كابوي، وناصر الشاذلي، وباولينهو، وإريكسون".

وفي الدوري الإيطالي كان لفريق نابولي نصيب الأسد من الصفقات بعد أن ضم كل من جونزالو هيجواين، وراوؤل البيول، وجوزيه كاليخون، والحارس بيبي رينا، فيما تعاقد ميلان مع الثنائي ريكاردو كاكا، واليسندور ماتري، بينما تعاقد اليوفنتوس حامل لقب الدوري مع كارلوس تيفيز، والإسباني لورينتي، وتعاقد روما مع المغربي مهدي بن عطية، والصربي أدام لياييش.

وفي الدوري الألماني تعاقد بروسيا دورتموند مع الثلاثي موختاريان، وبير أوبميانج، وسوكراتيس، فيما لم يتعاقد الفريق البفاري بايرن ميونيخ سوي مع ماريو جوتزا، وتياجو الكانتارا، بينما في الدوري الفرنسي تعاقد باريس سان جيرمان مع المهاجم الأورجوياني إيدنسون كافاني، مقابل 63 مليون يورو، فيما تعاقد موناكو مع الكولومبي رادميل فالكاو، وإيريك أبيدال، وجيميس رودريجز، وجواو مونتينو، وريكاردو كارفاليو.
الجريدة الرسمية