رئيس التحرير
عصام كامل

"التعاون الإسلامى" تطالب قادة العراق بالتعامل بحكمة مع مطالب المتظاهرين

 أكمل الدين إحسان
أكمل الدين إحسان أوغلي

وجه أكمل الدين إحسان أوغلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، نداء عاجلا إلى القادة السياسيين وعلماء الدين بالعراق، يطالبهم فيه بإعلاء مصلحة العراق، وبذل كل الجهود للحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره.

ودعا أوغلى إلى التجاوب بحكمة مع مطالب المتظاهرين بما يصون السلم الاجتماعى واستقرار العراق، مطالبا جميع الأطراف العراقية ببدء حوار شامل وجدى يؤدى إلى بناء مصالحة وطنية حقيقية بين أبناء الشعب العراقى بعيدا عن الطائفية وتهميش الآخر والعمل على تحسين أوضاع المواطن العراقى.
وأكد أوغلى استعداد منظمة التعاون الإسلامى، لإرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد للتواصل مع جميع الأطراف العراقية والمساهمة فى تقريب وجهات النظر، وتدارس التحضيرات لتفعيل وثيقة مكة المكرمة لسنة 2006.
يذكر أن مناطق عديدة فى العراق تشهد منذ أكثر من أسبوعين مظاهرات احتجاج عارمة تندد بسياسات حكومة رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى، ويتهم المتظاهرون حكومة المالكى بأنها حكومة طائفية لا تمثل الشعب العراقى بكل طوائفه، ويطالبون باسقاطها، ولم تسفر الاتصالات والمشاورات بين ممثلى المتظاهرين والحكومة والبرلمان حتى الآن عن أى نتائج إيجابية، مما أدخل البلاد فى دوامة أزمة سياسية تثير المخاوف من تجدد أعمال العنف ونزيف الدماء.
الجريدة الرسمية