رئيس التحرير
عصام كامل

الإندبندنت: القوى الغربية لم تقدم حجة قوية لضرب سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن النشطاء السوريين لم يتفاجئوا من قرار بريطانيا بعدم توجيه ضربة عسكرية ضد نظام الرئيس بشار الأسد، وإرجاء الرئيس الأمريكي، باراك أوباما أي إجراء عسكري ضد سوريا إلى انتظار موافقة الكونجرس.


وأشارت الصحيفة إلى أن النشطاء توقعوا تأخر توجيه ضربة عسكرية لنظام الأسد لأن القوى الغربية لم تقدم حجة قوية لإجراء عمل عسكري ليكون رادعا للأسد لاستخدامه الأسلحة الكيميائية- على حد قولها.

ويرى النشطاء السوريون أن توجيه هجمات جوية محدودة لن يكون لها تأثير على أرض الواقع وقيمتها رمزية فقط لأنها لن تغير شيئا في الصراع السوري الدائر منذ أكثر من عامين ونصف.

ونقلت الصحيفة عن الناشط ناجي الجرف الذي يشرف على إنتاج مجلة تهرب إلى سوريا "ندرك أسباب ما حدث. في بريطانيا وأمريكا يوجد تاريخ يتمثل في العراق وفي أفغانستان وقد تأثروا به وصوتوا لمصالحهم".

وأضافت الصحيفة أن الحرب الأهلية السورية أسفر عنها قتل أكثر من 100 ألف سوري، فضلا عن الهجوم الكميائي الأخير الذي وقع يوم 21 أغسطس وأسفر عن قتل 1500 شخص وكان من بينهم الأطفال، وظل العامين ونصف لم تقم القوى الغربية بأي رد على الجرائم والفظائع التي ارتكبها الأسد في حق شعبه.
الجريدة الرسمية