رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البحيرة يطالب باستغلال أراضي الدولة لعمل مشاريع إنتاجية

جانب من اجتماع محافظ
جانب من اجتماع محافظ البحيرة بنواب رؤساء المدن

طالب اللواء الدكتور المهندس مصطفى هدهود – محافظ البحيرة - بتحويل القرية البحراوية إلى قرية منتجة واستغلال أراضي أملاك الدولة لعمل مشاريع إنتاجية وتشجيع الفلاحين على التعامل مع الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال قروض المشروعات الصغيرة.

أكد المحافظ على التوعية بخطورة التعدي على الأراضي الزراعية وتجريم هذا الفعل، وعدم السماح بتوصيل المرافق للمباني المخالفة والتعديات مع تأكيد هيبة الدولة عن طريق الحزم في تطبيق القانون على المخالفين.

جاء ذلك في لقائه مع نواب رؤساء المدن؛ حيث أشار إلى أهمية التوعية بخطورة التدخين والإدمان خاصة بالنسبة للشباب والتوعية بأهمية النظافة ورفع القمامة أولا بأول، ومساعدة الجهات التنفيذية في حملاتها لنظافة المحافظة، والتنسيق مع الجمعيات الأهلية بالقرى للمشاركة في أعمال النظافة.

أشار إلى ضرورة تشجيع المواطنين على تغطية بطاقات التموين، وكذا حثهم على دفع الضرائب العقارية والعامة وحصر القرى التي بها شبكات صرف صحي جيدة وتحتاج إلى محطات معالجة لإدراجها ضمن خطة إنشاء محطات المعالجة وعمل خطة لوصول الصرف الصحي لجميع قرى المحافظة خلال فترة لا تتجاوز الخمس سنوات، وعقد لقاء شهري لعرض ما تم إنجازه وطرح المشكلات والعقبات للعمل على حلها.
الجريدة الرسمية