رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ سوهاج يناقش مشكلات المياه والصرف الصحي

فيتو

عقد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا لبحث ملفات المياه والصرف الصحى بالمحافظة.

حضر اللقاء اللواء المهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحى بسوهاج، ورئيس مدينة طهطا، ورؤساء فروع الشركة بالمحافظة.


ناقش الاجتماع المشكلات الخاصة بالمياه، ومنها مشكلة محطة مياه شطورة بمركز طهطا، والتي تم الانتهاء من العمل بها بإجمالي تكلفة بلغت 250 مليون جنيه، وتتلخص المشكلة الخاصة بالمحطة في أماكن مرور خطوط المسار، حيث يشتكى بعض المواطنين من أن مرور خط المياه بجوار منازلهم ستكون له عواقب في المستقبل في حالة انفجار الخط مما يعرض المنازل للانهيار.

من جانبها عرضت الشركة شراء المنازل التي يمر بها خط المياه، حيث قدرت هيئة المساحة المبلغ بــ 135 ألف جنيه للقيراط، ولكن اتضح بعد ذلك أن الأهالي يمتلكون هذه المنازل بعقود عرفية، مما يعد مخالفًا لقواعد الشراء من الناحية القانونية، وكحل آخر أبدت الشركة استعدادها لإمضاء إقرارات للمواطنين بسلامة منازلهم وتعويضهم في حالة حدوث أي ضرر، ولكن المواطنون رفضوا هذا الحل.

وقد تطرق المحافظ لمشكلة اعتراض بعض الأهالي في قرية بنى هلال بمركز المراغة على مرور خط المياه المغذى لمدينة جهينة من الشارع الرئيسى للقرية، حيث يطالب الأهالي بتوصيل الصرف الصحى لهم حتى يتم السماح بمرور خط المياه.
الجريدة الرسمية