رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس "الكسب غير المشروع" يوزع قضايا مبارك ومرسى على المحققين الجدد

حسنى مبارك والمعزول
حسنى مبارك والمعزول محمد مرسي

اجتمع المستشار إبراهيم الهنيدى، مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع اليوم الأحد، مع رؤساء هيئة الفحص والتحقيق الجدد بالجهاز، وقام بتوزيع القضايا عليهم الخاصة برموز نظامى الرئيس الأسبق حسنى مبارك والمعزول محمد مرسي.


وأوضح مصدر قضائي، أن المستشار "الهنيدى" طلب من المحققين الجدد مخاطبة خبراء وزارة العدل والجهات الرقابية لسرعة إنهاء التقارير الخاصة برموز نظامى "مبارك" والإخوان.

وأشار إلى أن هناك قضايا لم يتخذ قرار فيها سواء بالإحالة إلى الجنايات أو حفظها وهي قضايا تخص مبارك وأسرته ويوسف والى وزير الزراعة الأسبق ويوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق.

أضاف أن "هنيدي" طلب من المحققين الجدد سرعة التحقيق في القضايا التي لم يتم الانتهاء منها وأبزرها حصول "مبارك" وأسرته على كسب غير مشروع واستغلال النفوذ.

وأشار المصدر لـ"فيتو"، إلى أن "هنيدي" قام بتوزيع قضايا رموز الإخوان عليهم وطالبهم بسرعة الانتهاء منها وأبرزها التحقيق في البلاغ المقدم ضد الرئيس المعزول محمد مرسي بإهداره المال العام أثناء فترة حكمه.

وكذلك البلاغ المقدم ضد القيادى الإخوانى الدكتور حلمى الجزار بتهمة الاشتراك مع "مرسي" في استغلال النفوذ والحصول على كسب غير مشروع. 

وذكر المصدر القضائي أن هذا الاجتماع يعد الأول لـ"الهنيدى" مع محققى الجهاز الجدد بعد أن قام بإلغاء انتدابات جميع أعضاء جهاز الكسب غير المشروع، من رؤساء هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز والبالغ عددهم 14 قاضيا وتغييرهم بأعضاء آخرين، والذين كانوا يعملون مع المستشارين أحمد مكي وأحمد سليمان وزيرا العدل السابقين، في إطار ضخ دماء جديدة، والتخلص من المستشارين الذين كانوا يعملون مع النظام السابق.
الجريدة الرسمية