رئيس التحرير
عصام كامل

حازم عبدالعظيم: "الإخوان" تشكيل عصابي لا يؤمن بالدولة والجيش

حازم عبد العظيم الناشط
حازم عبد العظيم الناشط السياسي

قال حازم عبدالعظيم الناشط السياسي إن الشعب المصرى واعٍ ويستطيع أن يميز مصلحته بشكل كبير، والدليل أنه أسقط نظام مبارك الفاسد الظالم وأسقط نظام الإخوان الفاشل.

وأوضح أن ماحدث في 30 يونيو جاء بناء على رغبة الشعب المصرى، وليس كما قال الإخوان والغرب إنه انقلاب عسكري، خاصة أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى لو كان يريد انقلابًا عسكريًا كان فعل ذلك منذ ديسمبر الماضى أثناء الخلاف على الاستفتاء على الدستور والإعلان الدستورى.

وأضاف عبد العظيم في لقائه ببرنامج "صباح أون" الذي تقدمه الإعلامية أمانى الخياط على قناة أون تى في أن الإخوان ليسوا جماعة دعوية، ولكنها تشكيل عصابى يريد هدم الوطن والدليل كتابات حسن البنا وسيد قطب التي تؤكد أنهم لا يؤمنون بالدولة ولا بالجيش.

وأكد أن استقرار وأمن الدولة ضد مبادئ الإخوان، موضحًا أنه لو أراد الإخوان المصالحة حاليًا بالفعل عليهم أن يتخلوا عن هذه الأفكار الهدامة ويؤمنوا بالدولة وبجيش مصر العظيم أولا وبعدها يتم عقد المصالحة الوطنية.

وعن خطبة الجمعة الماضية للشيخ يوسف القرضاوى في الدوحة قال عبدالعظيم إن مديح القرضاوى للدكتور محمد البرادعى استوقفنى بشدة، وأنه انتظر أن يصدر بيان من البرادعى للرد على خطبة ومديح القرضاوى ولكنه لم يفعل، موضحًا أنه يعتقد أن هناك لعبة سياسية تضم البرادعى والأمريكان والإخوان.

الجريدة الرسمية