رئيس التحرير
عصام كامل

"كوكب الأغبياء".. إخوان وسياسيون


هناك فيلم أجنبي يدعي "كوكب الأغبياء".. تدور أحداث الفيلم حول ملك وجيش يواجهون حركة أعلنت التمرد على الشعب.

 فإذا بالمتمردين يرتدون أزياء العصافير ويضعون وجة عصفور علي رءوسهم ويخرجون للاختباء في الصحاري, وأرسل الملك جيشة وراءهم..خلال سير المتمردين وجدوا غريبا, سألهم من أنتم " فقالوا له نحن المتمردون الذي يبحث عنا الملك وأرسل وراءنا جيشه.

سألهم: لماذا ترتدون ملابس تتشبه بالعصافير: فقالوا لكي نتنكر، فسألهم هل يوجد علي الكوكب عصافير بهذا الشكل: قالوا لا. فسألهم لماذا إذًا ترتدونها: قالوا لكي لا يشك أحد بأننا المتمردون!

وخلال مسيرة جيش الملك بالصحراء بحثا عن المتمردين وجدوا كهفا ما مكتوبا عليه "من سيدخل الكهف سيهلك" فدخلوه جميعا ليجدوا صندوقا من القنابل والصواريخ غريبة الشكل لم يعهدوا مثلها من قبل، ووجدوا قنبلة منفردة علي فراش من الحرير وكأنها ملكة وبجانبها لوحة مكتوب عليها ( من سيمسك بالقنبلة سيختفي ويذهب للجحيم ) فضحك الجميع وظنوا أنها مزحة.. فقام القائد بالإمساك بها.

فحدث واختفي.. فلم يصدقوا أعينهم مما حدث فتبعه من خلفه ليتأكد وأمسك بها فاختفي!! وهكذا.. حتي وصلت القنبلة إلي آخر جندي في الكتيبة.. وقبل أن يمسك بها أخرج جهازه اللاسلكي واتصل بالقيادة وأعطاهم إحداثيات مكانه.. وطلب منهم الدعم، ثم  أمسك بها واختفي.

كثيرا من الضحك وكثيرا من البكاء والعامل مشترك الغباء.. إذا طبقنا تلك الرواية علي وضعنا الحالي في مصر، خاصة علي الإخوان والساسة سنجد الإخوان وهم يتوعدون بالحرق والتدمير والتخريب وبالقاعدة ! وسنجدهم أيضا وهم ينكرون ويتهمون الجيش والشعب بأنه من أحرق وقتل ودمر!

سنجد السياسيين المصريين يحاولون احتضان الإرهاب ومحاولة دمجه رغم أن الإرهابيين أنفسهم  لم يعلنوا توبتهم عن أفعالهم أو أسفهم عن كلماتهم.. أو حتي طلبوا مسامحة الشعب ليغفر جرائمهم !

سنجد من طالبوا بدولة الحرية والعدل والديمقراطية ودولة القانون تراجعوا عن ذلك عندما شاهدوا براءة مبارك في قضية ما طبقا لحكم القانون !

سنجد قيادات الإخوان مازالوا يختبئون في المكان الذي تنتشر فيه الداخلية ليل نهار وهم ظانون أن لن يقبض عليهم! ومنهم قيادات ذهبت للمطار لتغادر البلاد أو متجهة للحدود أو متجهة لتخليص معاملات مرورية وكأن شيئا لم يحدث! سنجد رافضي إراقة الدم المصري صامتين أمام إراقة الدم العربي وأمام طبول الحرب علي سوريا رغم أن مقياس الإنسانية واحد.

سنجد رافضي الحرب علي سوريا يعتبرون الجيش الحر المسلح بسلاح أمريكي وتمويل سعودي ثوارا! وسنكتشف أن طالبي التدخل العسكري في مصر ومؤيديهم يعتبرون أيضا أن الجيش الحر ثوار ! كثيرا من الضحك وكثيرا من البكاء والعامل مشترك.. الغباء.

سنكتشف أنا وأنت.. أننا نعيش في كوكب الأغبياء.


Ibra_reda Twitter


الجريدة الرسمية