رئيس التحرير
عصام كامل

مبعوث أممي يؤكد أهمية أن تباشر حكومة اليمن تنفيذ النقاط العشرين

جمال بن عمر مساعد
جمال بن عمر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة

أكد جمال بن عمر - مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن مستشار الأمين العام - أهمية أن تباشر حكومة الوفاق الانتقالية تنفيذ المصفوفة التنفيذية للنقاط العشرين والنقاط الـ 11 بخطوات عملية وسريعة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد المخلافي - وزير الشئون القانونية اليمني - اليوم بصنعاء جمال بن عمر - مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن - حيث تم بحث ومناقشة الإعداد والتحضير لإنشاء اللجنة الدستورية على ضوء المعايير التي سيقرها مؤتمر الحوار الوطني.

وأشاد مستشار الأمين العام بدور وزارة الشئون القانونية والجهات ذات الصلة في هذه المرحلة والمهام التشريعية للفترة الانتقالية والقوانين المتعلقة بحقوق الإنسان وأهمها مشروع قانون الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية الخاصة بالانضمام إلى نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية والاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد المخلافي - وزير الشئون القانونية - على سرعة إصدار القرارات الخاصة بصندوق شهداء ثورة 11 فبراير والحراك الجنوبي والقرار الخاص بصندوق جبر الضرر شاملا الصندوق الائتماني الخاص برد الحقوق الوظيفية والممتلكات في الجنوب.

كما دعا الدكتور محمد المخلافي الأمم المتحدة لتوفير الدعم الكامل للجنتي الأراضي والمبعدين؛ لكي تنجز أعمالها في أسرع وقت ممكن.
الجريدة الرسمية