رئيس التحرير
عصام كامل

"الشندويلى": بالاستثمار فى الصعيد لن نحتاج إلى الاستثمارات الأجنبية

صوره تعبيريه
صوره تعبيريه

أكد المهندس محمود الشندويلى، رئيس جمعية مستثمرى سوهاج، فى تصريح خاص لـ"فيتو"، أن الاستثمار بالصعيد يقلل من تأثير خروج الاستثمارات الأجنبية التى تسبب فيها الانفلات الأمنى والظروف السياسية، كما أنه يوفر النقد الأجنبى من خلال إنتاج السلع والخدمات التى يحتاجها المواطن، بالإضافة الى إمكانية التصدير للحصول على النقد الأجنبى.


وقال إن حل أزمة الجنيه أمام الدولار وتوفير العملة الصعبة تتمثل فى إعادة النظر فى آليات تنمية وتطوير محافظات الصعيد والتوعية بفرص الاستثمار هناك، لافتًا إلى أن محافظات الصعيد الـ11 والتى تقع على مساحة 70%، من مساحة مصر لازالت طاردة للعمالة المدربة بسبب قلة الإمكانيات والحوافز الاستثمارية وصعوبة التمويل والتسويق والأنظمة البيروقراطية التى تعوق جهود التنمية.

وأضاف "الشندويلى" أنه فى حالة الاهتمام بالاستثمار فى الصعيد فإن مصر لن تحتاج إلى الاستثمارات الأجنبية فى الوقت الراهن مؤكدًا أن المناطق الصناعية بالصعيد مرفقة وجاهزة للاستثمار الصناعى إلا أنها مهملة.

وطالب بضرورة تقديم الدعم لمحافظات الصعيد لإيقاف هجرات العقول إلى محافظات الوجه البحرى والقناة والاستفادة بها فى جهود التنمية المستدامة هناك، مشددًا على أهمية تطبيق سياسة اللامركزية وإعطاء المحافظين سلطات واختصاصات واسعة للتصرف وتوجيه حركة الاستثمار بمحافظاتهم.
الجريدة الرسمية