رئيس التحرير
عصام كامل

وصول أولى طائرات المساعدات السعودية لمتضرري السيول بـ"السودان"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصلت إلى مطار الخرطوم الدولي،مساء اليوم الخميس الطائرة الأولى، ضمن الجسر الجوي الذي تسيره المملكة العربية السعودية، من جملة ثماني رحلات، دعما لمتضرري السيول والأمطار بالسودان، وذلك تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بإرسال مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة، بمبلغ عشرة ملايين دولار.


وقال السفير السعودي في السودان فيصل بن حامد معلا، -في تصريح عقب تسليم الشحنة للحكومة السودانية-، أن المساعدات تحتوي على مواد إيواء وأغذية وأدوية، إلى جانب السعي لإعادة بعض الآبار التي تأثرت بالسيول والأمطار.

وأكد معلا، إن ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين، هو تقدير للشعب السوداني الذي يكن له الملك المفدّى كل تقدير واحترام، مشيرا إلى أن هذا هو دأب المملكة في الملمات والمحن.

وعبر عدد من المسئولين السودانيين من جانبهم، عن تقديرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين، في مساعدة المتضررين من السيول والأمطار التي ضربت عددا من مناطق السودان.

وأكدوا أن هذه المساعدات تؤكد الدور المحوري للمملكة، في تقديم المساعدات للمحتاجين في جميع أنحاء العالم من غير من ولا أذى، سائلين المولى عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين في خدمة الإنسانية.
الجريدة الرسمية