رئيس التحرير
عصام كامل

ألبير: إيطاليا تؤكد استمرار العلاقات الطبيعية والتاريخية مع مصر

الدكتور ناجى ألبير،
الدكتور ناجى ألبير، رئيس لجنة العلاقات الخارجية

أكد الدكتور ناجى ألبير، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بغرفة الصناعات الهندسية، أن السفير موريزيو ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة التقى مساء أمس، رئيس اتحاد الصناعات "محمد السويدى"، وأعضاء مجلس الإدارة، لعرض موقف مصر واستقرارها وفتح مجالات التعاون الصناعى مع إيطاليا.


وأضاف ألبير أن اللقاء أسفر عن العديد من المناقشات والاتفاقات منها: تجديد التعاون مع اتحاد الصناعات في مجالات التدريب وأن يكون هناك مركز دائم بالاتحاد للتدريب وعرض السيد السفير المشاريع التي تشارك فيها إيطاليا مثل مشروع الفيوم.

وفى الإطار ذاته عرض "إبراهيم حيدو" عضو اتحاد الصناعات، أهمية استمرار التعاون في مجال تبادل الصناعات والمصنعين شاملا تشجيع نقل المصانع الإيطالية إلى مصر.

كما عرض "عمر الدرينى" عضو اتحاد الصناعات المصرية، احتياجات مصر في مجال الطاقة وسبل التعاون وقد اتفق السيد السفير على أن المستقبل للطاقات البديلة وأن الخبرات الإيطالية متطورة في هذا المجال وعرض رجل الأعمال "مجد المنزلاوى" توضيحا بأن مصر في مرحلة مهمة لتطورها وتقدمها وأن المستقبل هو في نجاح الثورة وأن الوقوف مع مصر هو أمر طبيعى للعلاقات التاريخية الدائمة بين البلدين.

وعرض "السويدى" موقف مصر من الفترة السابقة واهتمام رجال الصناعة بدعم دول العالم مرحلة تطويرها واستعادة مكانتها العربية والدولية وأن دعم إيطاليا سياسيا واقتصاديا لمصر سيكون له تأثير كبير في تطوير العلاقات بيننا.

وأضاف "ألبير"، أن سفير إيطاليا عرض موقف بلاده واهتمامه المهنى والشخصى باستمرار العلاقات الطبيعية في كل المجالات.
الجريدة الرسمية